أخبار الشرقية

محافظة الشرقية رفع درجة الاستعداد لاستقبال أعياد شم النسيم

2

كتب | شادي زعبل

أصدر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز و المدن و الاحياء ومديري المديريات الخدمية برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد شم النسيم و الأخوة الأقباط مشدداً على ضروورة رفع كافة الإشغالات حول محيط الكنائس و الحدائق العامة و المتنزهات و التأكد من رفع كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة اعمال النظافة حولها .

وأضاف المحافظ انه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز و المديريات لتلقي شكاوى المواطنين على مدى اليوم الكامل .

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز و المدن بالتنبيه على القائمين على الحدائق و الأماكن الترفيهية و المتنزهات و التي تشهد كثافات عالية من المواطنين بسرعة الإنتهاء من أعمال النظافة وجاهزيتها لإستقبال المواطنين لقضاء يوم ترفيهي و الإحتفال بعيد شم النسيم و الإبلاغ فور الإشتباه في أي جسم غريب لإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية و الأمنية اللازمة .

وأوضح محافظ الشرقية انه تم التنسيق مع مديريتي التموين و الصحة برفع حالة الطوارئ و تكثيف الحملات التموينية و التفتيشية على الأسواق و مصانع تصنيع الرنجة و الأسماك المدخنة للتأكد من إجراءات التصنيع و التخزين وسلامة المعروض من المنتجات الغذائية ومطابقته للإشتراطات الصحية حفاظاُ على الصحة العامة للمواطنين .

نبه محافظ الشرقية على مدير مديرية الصحة و مرفق الإسعاف برفع حالة الإستعداد القصوى في المستشفيات و خاصة في الإستقبال والطوارئ و وحدات الإسعاف و وبنوك الدم ومراكز علاج التسمم وإمداد المستشفيات بالمحاليل اللازمة و الأمصال المعالجة لحالات التسمم في إحتفالات شم النسيم مؤكداً أنه في حالة شعور أي مواطن بأعراض معوية أو دوخة بعد تناول وجبات شم النسيم ( الفسيخ و الرنجة المملحة و الأسماك بكافة انواعها ) عليه الإسراع فوراً إلى المستشفى لمتابعة الحالة صحياً بالمحاليل و الامصال حتى لا يحدث أي حالات تسمم .

وأضاف المحافظ أنه تم وضع خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية لتأمين الكنائس وأداء الصلوات للأخوة الأقباط و الحدائق العامة و المتنزهات وتكثيف الوجود الامني و المروري بالشوارع و مواقف السيارات وضبط أي مركبات مخالفة و تكثيف الحملات الأمنية على الأسواق بالتعاون مع الإدارات التموينية للرقابة على السلع و المنتجات الغذائية غير المطابقة للمواصفات و غير الصالحة للإستهلاك الأدمي .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى