أسعار وعملات

محافظ البنك المركزي يعلن قيمة تبرعات البنوك لصندوق تحيا مصر

hisham_20131023122549

قال هشام رامز، محافظ البنك المركزي، إن إجمالي تبرعات البنوك لصالح صندوق ”تحيا مصر” بلغت حتى الثلاثاء الماضي255 مليون.

وأضاف رامز، في تصريح ، أنه من المتوقع أن تصل تبرعات البنوك إلى 300 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هناك عدد آخر من البنوك أبدت رغبتها في التبرع.

وكان السيسي أعلن الشهر الماضي أنه سيتبرع بنصف راتبه البالغ 42 ألف جنيه بالإضافة إلى نصف ما يمتكله من أموال ورثها عن والده .. وقال إنه لا يكفيه أن يجمع صندوق ”تحيا مصر” 50 مليار جنيه، لكي يستخدمها لعمل استثمارات وصناعات صغيرة.

وأعلن البنك المركزي أواخر الشهر الماضي فتح حساب باسم ”صندوق تحيا مصر” لتلقي تبرعات لدعم الاقتصاد المصري، بعد أن دعا السيسي المصريين إلى ”تقديم تضحيات من أجل خفض عجز موازنة السنة المالية 2014-2015 والسيطرة على الدين العام”.

وعقب إعلان السيسي التبرع بنصف راتبه، أعلن عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال عزمهم التبرع برواتبهم وكان من أبرزهم إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إلى جانب وزراء آخرين.

وقال رامز إن التبرعات لصالح صندوق ”تحيا مصر” مستمرة، وإنه سيتم الإعلان عن إجمالي التبرعات لصالح الصندوق في الوقت المناسب .

وأشار إلى أن البنوك قامت أيضا بالتبرع من خلال اتحاد البنوك المصرية بمبلغ 220 مليون جنيه لصالح تطوير العشوائيات في القاهرة الكبرى، مضيفا أنه تم بالفعل البدء في تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لضمان سرعة الانجاز.

وتابع أنه يحري حاليا تطوير العشوائيات في منطقة حلوان يتبعها تطوير العشوائيات في مناطق أخرى بالقاهرة الكبرى، موضحا أنه ”تم اختيار تطوير العشوائيات نظرا لأهمية هذا المشكلة ومردودها الاجتماعي والاقتصادي والحضري” .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى