أخبار العالم

محافظ الجيزة: غرامة 500 جنيه لمن يرش مياه فى الشوارع أو يغسل السيارات

%D8%BA%D8%B3%D9%84 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9

أعلن اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، عن تطبيق غرامة مالية قدرها 500 جنيه، لغير الملتزمين بترشيد المياه والإسراف فى  استهلاكها، مثل ترك خراطيم المياه المفتوحة في الحدائق، وغسل السيارات في الشوارع، و رش المياه أمام المحال وغيرها من صور الإسراف.

وأكد محافظ الجيزة، خلال المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة الذى عقد اليوم الأربعاء بحضور قيادات المحافظة، انطلقت مبادرة لترشيد استهلاك المياه ورفع توعية المواطنين بالحفاظ على نقطة المياه التي تساوي حياة وتعريف الجمهور بالخدمات والمجهودات التى تقوم بها الدولة من اجل الحصول على كوب مياه نظيف وذلك انطلاقا من دور المحافظة فى ترشيد إستهلاك المياه التي تعد قضية أمن قومي وأحد القضايا الهامة في الوقت الراهن.

وكانت محافظة الجيزة أعلنت تبنيها مبادرة للحفاظ على مياه الشرب من الإهدار وترشيد استخدامها وكيفية المحافظة على مصادر المياه من التلوث.

وأبدى اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، خلال الاجتماع استياءه الشديد من ضعف نتيجة الإعدادية بالجيزة، التي بلغت نسبتها 69.6%، قائلا: نتيجة الإعدادية ضعيفة، ومحتاج أعرف من مديرية التربية والتعليم السبب.
ومن جانبها، قالت إلهام أحمد، مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن النتيجة مقارنة بالعام الماضي تعتبر جيدة جدا، حيث بلغت نسبة النجاح العام الماضي 67.89%، مضيفة أن أغلب النتائج المنخفضة كانت بسبب مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات، مضيفة أن النتيجة الحالية ليست معناها رسوب، لأنه يتم حساب الرسوب في الفصل الدراسي الثاني بجمع مجموع الفصلين معا، قائلة: “أنا شايفاها نتيجة كويسة جدا ودقيقة بتعرفنا مستوى أولادنا”.

وتطرق الاجتماع إلى تأخر تطبيق خطة مديرية الأوقاف فى  محو الأمية، ووجه المحافظ حديثه لوكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، قائلا: أنا معلوماتي إنك لسه مبدأتش أصلا، فى تجهيز فصول محو الأمية، والآئمة معندهمش علم بالفصول دي، لما تبقى جاهز بلغني”.

جاء ذلك ردا على الشيخ محمد نور عثمان وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، عندما أخبر المحافظ خلال المجلس التنفيذى  الذى عقد اليوم، إنه جهز نحو 200 فصل لمحو الأمية بالمحافظة، وأن المستهدف خلال الفترة المقبلة هو 600 فصل، وانه تم البدء العمل ب200 فصل.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى