أخبار الشرقية

محافظ الشرقية : أدوية الطواريء لمواجهة فيروس الكورونا والـ H1N1 كافية بالمستشفيات لمدة 4 شهور

 

10294289_314160792069780_6202410737932164981_n

أكد محافظ الشرقية  الدكتور “سعيد عبد العزيز عثمان “على أن أدوية الطواريء لمواجهة فيروس كورونا والـ H1N1 متوافرة بالمستشفيات وتكفي لمدة 4 شهور قادمة .

وشدد المحافظ على ضرورة تشغيل وصيانة جميع الأجهزة الطبية بأقسام الإستقبال والطواريء وأجهزة التنفس الصناعي والإستفادة منها بنسبة 100 % .

جاء ذلك خلال إجتماعة الشهري مع مديري المستشفيات ومسئولي التمريض ومسئولي الصيادلة ومسئولي مكافحة العدوى بالمحافظة بحضور الدكتور عصام عامر وكيل وزارة الصحة بديوان المحافظة .

وقال ” عبد العزيز” أنه في حالة الإشتباه في الإصابة بفيروس كورونا يجب على المواطنين إبلاغ الغرفة الوقائية بمديرية الصحة من خلال رقم تليفون ” 0552303595″ لعمل الإسعافات الطبية اللازمة وتقديم العلاج .

وقرر “عبد العزيز”  عقد إجتماع مع مديري الوحدات الحسابية بالمستشفيات و مدير المديرية المالية لمناقشة الضوابط الخاصة بتنفيذ كادر المهن الطبية تمهيداً لتطبيقه ، فضلاً عن تشكيل لجنة من إدارة الصيدلة بالمديرية لمتابعة ما سيتم خلال 10 أيام من تطبيق معايير الجودة داخل الصيدليات بالمستشفيات .

كما كلف ” عبد العزيز ”  وكيل وزارة الصحة بالمحافظة  الدكتور “ عصام عبد الله عامر” بسرعة تفعيل و متابعة ميكنة الخدمة الطارئة و الربط الإلكتروني للمستشفيات ، مع حل مشكلة منيا القمح و كفر صقر ، مع التنبيه على مديري المستشفيات سرعة إرسال الخطة العاجلة للمحافظة لتطوير المستشفى خلال عام ، و الخطة الآجلة لتطويرها في خلال خمس سنوات و ذلك خلال ثلاثة أيام للإستعانة بها في الخطة الإستراتيجية لمحافظة الشرقية 2020 .

المصدر l الشرقية توداي

                                                                                                                  

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى