أخبار الشرقية

محافظ الشرقية : إفتتاح كوبري المحافظة علي شاكلة ستانلي عقب عيد الفطر المبارك

 المحافظ

متابعة | سامح المصرى

تصوير | شيماء نبيل

صرح محافظ الشرقية الدكتور ” سعيد عبد العزيز ” أن السلطة التنفيذية بالمحافظة تستعد للإحتفال بعيد الفطر المبارك حيث تم إلغاء جميع الأجازات على مدار ايام العيد من أجل توفير الخدمات للمواطنين من نظافة وأمن وصحهكما تم اعلان حالة الطوارىء بالمستشفيات وكافة الوحدات الصحية على مستوى المحافظة ، كذلك الصرف الصحى وقطاع مياه الشرب وكافت الجهات الخدمية  تحسبا لاى أزمات من الممكن ان تحدث فى أيام العيد .

وفيما يخص الحالة المرورية أوضح “عبدالعزيز” انه بالفعل توجد أزمة مرورية بالشارع الشرقاوى والمحافظة تبذل قصارى جهدها  للقضاء على هذه الحالة من خلال الإنشاءات الجديدة التى جارى العمل فيها الان مثل كوبرى المحافظة ، نفق ابو الريش ، كبرى الصدر وغيرها من الامكان التى تسعى المحافظة جاهده للانتهاء منها و توفير عدد اكبر من ضباط المرور فى الاماكن التى بها عشوائية فى السير .

كما استطرد قائلا انه “لا يوجد بالمحافظة  متنزهات عامة ولكن سنسعى جاهدين الى توفير متنزهات عامة جديده لكى يستطيع المواطن ان يتنفس ويستمتع بها وهذا من واجبنا كسلطة تنفيذية مسئوله عن توفير الرفاهية للمواطن” _على حد تعبيره _ .

واكد المحافظ  انه تم تشكيل لجنة خاصه لتحديد السيارات التى لاتلتزم بوضع الملصق الخاص بقيمة الاجره  ويتم تقديم تقرير يومى له وتم الانتهاء من 75% من المواقف بالمحافظة حيث تم طباعة 10 ” آلف ملصق لتعليقها على سيارات الأجرة ، تم تركيب 6280 ملصق ومتبقى 3200 جارى العمل عليها وذلك فى جميع المدن بالمحافظة .

وصرح “عبدالعزيز” ان افتتاح كوبرى المحافظة الذى تم تجهيزة على شاكلة كوبرى ستانلي الواقع بالإسكندرية سيتم بحضور بعض الوزراء مثل وزير الرى ووزير التربية والتعليم ولكن هذا سيكون عقب عيد الفطر بعد الانتهاء من النافورة المسيقية التى يتم تجهيزها الان امام قصر ثقافة الزقازيق .

واوضح انه سيقضى العيد وسيصلى العيد مع اهالى المدينة فى المكان المخصص لصلاة العيد كل عام والذى سيكون مجهز بشكل كامل لإستقبال المصلين .

وختم المحافظ الحوار  بأنه يوجد بالمحافظة العديد من المشاكل وتحتاج لمجهود الجميع من أبناء المحافظة من قبل السلطة التنفيذية المسئوله عن المحافظة .

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى