أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: إنشاء مركز صيانة متكامل لإصلاح المعدات الخفيفة والثقيلة

 

%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%82%d9%8a%d8%a9-%d8%a5%d9%86%d8%b4%d8%a7%d8%a1-%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2-%d8%b5%d9%8a%d8%a7%d9%86%d8%a9-%d9%85%d8%aa%d9%83%d8%a7%d9%85%d9%84

 

كتب | أحمد الدويري

عقد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية إجتماعاً موسعاً بمديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بحضور وفد من الهيئة العربية للتصنيع لبحث أوجه الإستفادة والتعاون بين الهيئة والمحافظة من خلال الإشتراك في عمليات الطرح والترسيه وإسناد تنفيذ بعض المشروعات في كافة القطاعات الخدمية والقيام بأعمال صيانة لبعض المعدات ورفع كفاءة للمنشآت وتوريد لمولدات كهربائية ومعدات ثقيلة وتركيب كاميرات مراقبة وذلك تمهيداً لتوقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة والمحافظة.

وأضاف المحافظ أن الهيئة العربية للتصنيع تعمل بدون وسيط فقد تم إلقاء دور الوسيط في عمليات الترسية والإسناد والتوريدات للحفاظ على المال العام وكذلك لتقليل النفقات والوقت والجهد كما تعمل على سرعة إنهاء الإجراءات في تنفيذ المشروعات والإلتزام بالجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال.

ومن جانبه أوضح المهندس «عصام نور الدين» مدير عام التسويق بالهيئة العربية للتصنيع أن الهيئة تمتلك قدارات فنية وتكنولوجية هائلة وتعمل للصالح العام مشيراً إلى أنه تم توظيف الإمكانيات المتاحة والطاقات البشرية لدى الهيئة لخدمة المجتمع والوطن.

وقال أن الهيئة بدأت تتوجه نحو عمليات الإنتاج المحلي فأصبحت تمتلك «13» مصنع يعمل تحت مظلة الهيئة وآخرها مصنع «سيماف» لتجميع وتصنيع عربيات السكك الحديدية، مضيفاً أن الهيئة لديها خبرة كبيرة في مجال العمل فقد تم إسناد العديد من المشروعات القومية لها بالأمر المباشر في عدد كبير من محافظات الجمهورية.

واقترح المحافظ خلال الإجتماع إنشاء مكز صيانة متكامل لإصلاح كافة المعدات الخفيفة والثقيلة بالحملات الميكانيكية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع للإستفادة من الطاقات البشرية والفنية المؤهلة بالإضافة للحفاظ على المال العام وتقليل النفقات وتوفيراً للوقود.

واستعرض كل مدير مديرية خدمية ورئيس مركز ومدينة أوجه التعاون بين الهيئة والمديرية والمركز في تنفيذ بعض الأعمال لتحقيق طموحات واحتياجات المحافظة .

وقدم وفد الهيئة مقترح لأوجه التعاون بين الهيئة والجهاز التنفيذي بالمحافظة بهدف الإنتهاء من تنفيذ الأعمال المسندة في الوقت المحدد .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى