صحة

فوائد مدهشة للكركديه

 

 

%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d9%83%d8%af%d9%8a%d9%87-%d8%b2%d9%87%d8%b1%d8%a9-%d8%ac%d9%85%d9%8a%d9%84%d8%a9

مشروب الكركديه معروف حول العالم بجماله حيث يستخدمه الكثيرون كنبات زينة يضيف للحدائق منظراجميلا بألوانه الصفراء، البيضاء ، البرتقالية و الحمراء ، وكذلك يستخدم في صناعة مواد التجميل والشامبو و صبغات الشعر.

شاي الكركديه

%d8%b4%d8%a7%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d9%83%d8%af%d9%8a%d9%87

تستخدم فيه أزهار الكركدييه الحمراء المجففة والتي قد تطحن او تستخدم كورقة مجففة كاملة وهو يختلف عن الشاي العادي بأنه خالي من الكافيين و لا يحتوي على اي سعرات حرارية ،  له  طعما حامضا مميزا يشبه طعم التوت الحامض وقد يشرب باردًا كمشروب لذيذ منعش او ساخنًا كالشاي.

شرب شاي الكركديه يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ،معالجة اوجاع المعدة و الامساك ، ادرار البول ، كما يساعد على التخلص من الديدان المعوي.

فوائد شاي الكركدييه و لذة طعمه تجعله مناسبا لشربه في حر الصيف للحصول على الانتعاش او في ايام الشتاء الباردة لتدفئة الجسم ، لكن لابد من الانتباه الى عدم الافراط في تناوله ، خاصة لدى الحوامل و الذين يعانون من مشاكل في ضغط الدم او في الكلى .

الكركديه علاجًا لأمراض السرطان والكبد

فالكركديه يعمل على رفع الضغط المنخفض في حال اذا تم شربه ساخنًا ، و يعمل على خفض الضغط المرتفع في حال شربه باردًا  على الرغم من هذه الفائدة العظيمة في معادلة ضغط الدم الا انه لا بد من الحذر عند شربه ممن يعانون من مشاكل كبيرة في انخفاض او ارتفاع الضغط.

يعتبر من افضل الاعشاب الطبيعية فائدة لصحة الكبد و حمايته من السرطان، تخفيف نزلات البرد و الزكام و الحمى و ارتفاع الحرارة وغني بمضادات الاكسدة مما يجعله مشروبا مثاليا عند اتباع الريجيم والحميات الغذائية .

ايضا وجود مضادات الاكسدة بكمية كبيرة في شاي الكركديه يجعله مفيدا لخفض نسبة الكوليسترول في الدم و الحفاظ على صحة القلب و الشرايين.

الكركديه عرف منذ القدم بفوائده  في تخفيف الام النقرس والروماتيزم  وله تأثير كبير في الحفاظ على الشباب و تأخير ظهور علامات التقدم بالعمر و الحفاظ على صحة الجلد ووقايته من التجاعيد.

مشروب الكركدييه غني جدا بالفيتامينات و المعادن و خصوصا فيتامين ” سي ” و ” ا ” و فيتامين ” ب1 ” بالاضافة للزنك و الحديد.فوائد شاي الكركدييه و لذة طعمه تجعله مناسبا لشربه في حر الصيف للحصول على الانتعاش او في ايام الشتاء الباردة لتدفئة الجسم ، لكن لابد من الانتباه الى عدم الافراط في تناوله ، خاصة لدى الحوامل و الذين يعانون من مشاكل في ضغط الدم او في الكلى .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى