أخبار الشرقية

محافظ الشرقية: استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية للحفاط على هيبة الدولة

إزالة التعديات البناء المخالفة بمراكز محافظة الشرقية

كتبت | هدير هشام

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، على استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وتطبيق القانون دون محاباة لأحد، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف في نطاق دائرة المحافظة مشددا على ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة وإزالة جميع أشكال التعديات.

وأوضح المحافظ أن التعدي على الأرض الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن والمواطن ويضر بمصالح المواطنين، مشددا على ضرورة التصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية باعتبارها تمثل أمن قومي وغذائي للمواطن.

حيث قامت الأجهزة التنفيذية بمدينة الزقازيق بتنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنطاق المدينة باستخدام معدات المركز وبالتنسيق مع الإدارات الزراعية ومركز شرطة الزقازيق.

فأسفرت تلك الحملات بتنفيذ 5 حالات إزالة تعدي بالبناء على الأرض الزراعية على مساحة 2685 متر مربع تابعة للوحدة المحلية «بنى عامر– العصلوجى – بيشة قايد» عبارة عن منازل مبنية بالطوب الأبيض الدبش وأسوار مخالفة أعمدة خرسانية، وسملات وسدة خشبية وردم حفر في المهد على نفقة المواطن المخالف ومساواة المخالفة حتى منسوب سطح الأرض للحفاظ على الرقعة الزراعية.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بإزالة حالات التعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بنطاق الوحدة المحلية «المؤانسة» بمساحة 246 متر مربع.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإزالة حالة تعدي بالبناء المخالف على مساحة 135 متر مربع بطريق فاقوس – أبو كبير ومساواتها حتى منسوب سطح الأرض.

زر الذهاب إلى الأعلى