توك شوسلايد

محافظ الشرقية :الازدحام في جامعتي الأزهر والزقازيق بسبب انشاء قطار لخدمة الطلاب

المحافظ-2متابعة | احمد الدويري

صرح محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبدالعزيز : أن المشاكل التى تعانيها المحافظة لا تعالجها الا القفزات والحلول الابتكاريه ، وان مدينة الزقازيق بها ثلث اثار مصر وبها فريق الهوكى الذى نفتخر به دائما ولا يوجد بها سائح واحد فهناك خطة لتحويل المدينة الى مدينة سياحية.

وأكد خلال لقاء محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبدالعزيز منذ قليل فى برنامج ” كلام الناس” الذى يقدمه الدكتور محمد سعيد محفوظ على قناة سي بي سي إكسترا ,أن جميع الطرق اهملت لفترة طويلة لذلك فإن هناك 10 طرق رئيسية سنبدأ فى رصفهم مع بداية شهر يناير من العام المقبل , حيث أنه كان من المفترض البدء بهم من أغسطس الماضي لكن قد دخلت معدات جديدة لرصف هذه الطرق .

كما أشار إلى ان مستشفيات الشرقية مازالت تعانى من النقص فى القوة البشرية وان هناك مراكز مغلقة بسبب هذا النقص و بالفعل هناك قرار برفع جودة المستشفيات وتحسينها .

وتابع عبد العزيز , ان مشكلة طلاب جامعتى الازهر والزقازيق , تأتي بسبب الازدحام المروري لآنه جاري انشاء قطار بمحطة جديدة تقف امام جامعة الازهر والزقازيق لتخفيف الاعباء المرورية على مدينة الزقازيق ولخدمة ابنائنا الطلاب .

وأخيراً أضاف إلى انه قريبا سيتم الانتهاء من نفق ابو الريش وسيتم افتتاحه بالاضافة الى طرح مشروع ضخم جدا بالمحافظة فى المؤتمر الاقتصادى القادم وهو قرية اوليمبية ونادى الفروسية ومستشفى بيطرى وفندق وكلية سياحة وفنادق بالتنسيق مع جامعة الزقازيق ومجموعة من المطاعم ، وان مدينة الزقازيق الهدف من الاستثمار بها هو خدمة اهل القرى والنجوع ورفع القمية الاقتصادية واخذ العائد منها الى القري بالمحافظة .

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى