أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: المكتبات العامة تنشر الوعي وتساهم في محو الأمية

كتب | شادي زعبل

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية: أن المكتبات العامة تساهم في تطوير وتكوين فكر المجتمع و ثقافته و تعمل على نشر الوعي المعلوماتي و تعد مرفقاً هاماً من المرافق الثقافية التي ترفع درجة الوعي وتشكل الوجدان .

مشيراً إلى ضرورة إتاحة الكتاب لجميع فئات المجتمع بمختلف المكتبات العامة لنشر الثقافة ومحو أمية المجتمع و رفعة ونشر المبادئ السامية .

وأضاف المحافظ ان مكتبة مصر العامة بالشرقية هي وحدة في منظومة مكتبات مصر العامة على مستوى الجمهورية وهي ترتبط جميعا بشبكة على الانترنت مستخدمة الـ VPN مما يوفر الحماية والأمن الكامل للنظام و المعلومات المتاحة على الانترنت بالإضافة الي السرعة والدقة في الأداء والخصوصية.

وفي هذا الإطار صرحت رانيا حشيش مدير مكتبة مصر العامة بالزقازيق أن المكتبة خلال الإسبوع الماضي استقبلت 1230 عضو للإطلاع داخل المكتبة على الكتب و الوسائط و المجلات المتاحة وتم عمل إعارة ما يزيد عن (6000 ) كتاب للأعضاء للمساهمة في زيادة المعرفة و تثقيف المحبين للقراءة .

وأشارت أن قاعة الأطفال و النشئ بالمكتبة استقبلت  3 زيارات مدرسية لعرض أفلام تعليمية وإجراء بعض الأنشطة المبسطة و الملائمة للعملية التعليمية لتعظيم الإستفادة منها لدى الطلاب .

و أضافت مدير مكتبة مصر العامة أنه تم وضع خطة الأنشطة الصيفية خلال إجازة فصل الصيف لإستقبال الأعضاء للمشاركة في الأنشطة و استغلال أوقات فراغهم في ممارسة أعمال و أنشطة مفيدة تخدم المجتمع .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى