أخبار الشرقية

محافظ الشرقية: تنظيم حملات لفحص عوادم السيارات وتحرير محاضر للمخالفين

الشرقية تنظيم حملات لفحص عوادم السيارات وتحرير محاضر للمخالفين

كتب | أحمد سمير

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، على ضرورة تنظيم حملات لفحص عوادم السيارات بمختلف مراكز ومدن المحافظة لبيان عدم تأثيرها بالتلوث على الهواء والبيئة، وضبط السيارات المخالفة وتحرير محاضر للمخالفين وإتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيالهم، وذلك في إطار الحفاظ على البيئة وتوفير جو صحي للمواطنين.

وفي هذا الإطار قام جهاز شئون البيئة بالشرقية برئاسة المهندس «خالد أبو العزم» بالتعاون مع إدارتي المرور وشرطة البيئة والمسطحات بتنظيم حملات لفحص عوادم السيارات لتقليل التلوث البيئي.

وأوضح مدير جهاز شئون البيئة بالشرقية قيام الجهاز بعدد 120 حملة لفحص 4642 سيارة ما بين بنزين وسولار، أسفرت عن ضبط 764 سيارة غير مطابقة وتتسبب في إنبعاث تلوث بيئي، وتم تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي سياق متصل أصدر «سعيد» تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع القمامة أولاً بأول، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مشدداً على ضرورة التعاون مع جهاز شئون البيئة للمرور على المقالب العشوائية لمتابعة حالتها والسيطرة عليها ورفع القمامة منها تمهيداً لنقلها للمدفن الصحي للتخلص الآمن من القمامة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى