أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية خلال جولته المفاجأة بأبو عميرة : شوارع الزقازيق متسرش حد

حلقة 33
كتبت | أميرة فتحى الحنفى
 
أكد محافظ الشرقية الدكتور «رضا عبد السلام»، خلال جولته المفاجئة صباح اليوم، لمنطقة أبو عميرة بمدينة الزقازيق، أن شوارع مدينة الزقازيق تشهد حالة من الفوضى و العشوائية و تدنى مستوى النظافة و غياب التواجد المرورى وإنتشار الباعه الجائلين والإشغالات، قائلاً: «شوارع العاصمة متسرش حد» .
 
حيث قرر المحافظ فتح الإتجاه الثانى للمزلقان؛ لخلق سيولة مرورية، كما نبه على رئيس مركز ومدينة الزقازيق، إزالة كافة الأكشاك المخالفة الموجودة بمنطقة أبو عميرة، بالإضافة لقيامة بتوجية إنذار شديد اللهجة لرئيس حى أول وثان الزقازيق؛ لتدنى مستوى النظافة بمنطقة أبو عميرة، و شارع وادى النيل، و كفر عبد العزيز، قائلاً: لن أقبل مرة أخرى أن أنزل بشارع بهذا الشكل السىء .
 
كما شدد المحافظ على شرطة المرافق وموظفى الإشغالات بضرورة التعامل بكل حزم وقوة مع الباعه الجائلين غير الملتزمين بمنطقة أبو عميرة و الإلتزام بالأماكن البديلة التى تم توفيرها لهم أسفل كوبرى أبو عميرة.
 
كما قام «عبد السلام» بتفقد أحد محلات البقالة التموينية؛ لتأكده من الإلتزام بصرف السلع المقررة للمواطنين مقابل فائض الخبز على البطاقات الذكية، وإطمئن على تواجد جميع السلع من زيت وسكر وبقالة .
 
الجدير بالذكر أن المحافظ قام بالتنبية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية و موظفى الإشغالات، بالنزول للشارع؛ لمتابعة أعمال النظافة والإشغالات والتعرف على مشاكل المواطنين .
 
كما تفقد أيضاً إحدى محلات الجزارة بمنطقة القناطر التسعة التابعة لحى ثان الزقازيق؛ للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم وصلاحيتها وذبحها داخل المجازر المخصصة لعمليات الذبح.
 
يذكر أن المحافظ قرر إستدعاء مدير مديرية التموين بالشرقية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب مخبز بنفس المنطقة؛ بعدما تبين له عدم إلتزامه بالوزن المحدد للرغيف .
حلقة 11
طرشى 1
حلقة 22
1111
عنكبوت 1
المصدر | الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى