أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية : عجز كبير فى الإقتصاد منذ زمن بعيد ، ينبغي تحمل تلك المرحلة

Sharkia-600x315-Banner

حوار | مازن فايز ، أسامة زردق

كتبت | بسمة القاضي

فى حوار خاص أجرته “الشرقيه توداى ” مع  محافظ الشرقيه الدكتور ”  سعيد عبد العزيز ” أثناء جوله ميدانيه لتفقد حالة الشارع الشرقاوى كان حديثا فى أربعة محاور رئيسه وهى أزمة إرتفاع أسعار أجرة المواصلات  ، مشكلة الباعه الجائلين ،  أزمة الصرف الصحى بالشرقيه و  تجديد الكبارى بالزقازيق .

حيث صرح ” عبد العزيز ” بأنه سيتم إيجاد حلول عاجلة لمشكله أزمة إرتفاع أجرة المواصلات وذلك من خلال ملصقات ستعلق على سيارات الأجره تحدد الأجرة الرسميه , ومن خلال لافتات تعلق داخل المواقف لإرشاد الركاب بالأجرة الرسميه , كما أنه سيتم بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقيه نشر أفراد من شرطة المرور لمراقبه الأجره وضبط السائقين المخالفين.

أما عن مشكلة الباعة الجائلين فأضاف بأنه سيتم تخصيص منطقه حلقة السمك الجديده والتى تبلغ مساحتها إلى مايقرب من أربعه فدادين إلى سوق للباعة الجائلين.

وعن أزمة الصرف الصحى فصرح بأن هناك خطه يتم دراستها الأن للقضاء على كل مشاكل الصرف الصحى بالشرقيه خلال خمس سنوات “سواء مكثت فى منصبى أو تغيرت”  _ على حد تعبيره _ .

ومن ناحية آخري قال بأنه سيتم الإنتهاء من العمل فى كوبرى المحافظه خلال ما يقرب من خمسة أيام وعن كوبرى مستشفى الصدر فسيتم تسليمه خلال تسعة أشهر اما كوبرى أبو الريش فيتم الإنتهاء منه خلال مده تتراوح ما بين ثلاث اوأربعه شهور.

كما وجه كلمة لأهالي الشرقية بضرورة التماسك والإلتزتم مضيفا “ما يحدث الأن هى جراح ينبغى علينا تحملها لنعبر هذه المرحله ,فهذه الأزمه الإقتصاديه هى تراكميه وليست وليدة اللحظه فهناك عجز كبير فى الإقتصاد من زمن بعيد ” .

المصدر | الشرقية توداي

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى