أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية : لابد من تقوية العلاقة بين المواطن والدولة

محافظ الشرقية : لابد من تقوية العلاقة بين المواطن والدولة
كتبت | سمر فريد

قام اليوم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بزيارة لمدينة منشأة أبو عمر وأدى صلاة الجمعة بمسجد الصحابة رافقة رئيس مدينة منشأة أبو عمر وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمدينة وقد ألقى فضيلة الشيخ رشدي السيد عبد المقصود مدير أوقاف منشأة أبو عمر خطبة الجمعة تحت عنوان “فضل العشر الأوائل من ذي الحجة” وحس فضيلة الشيخ على ضرورة التكاتف والتوحد من أجل الوطن خلال تلك الفترة نظراً للظروف التي يمر بها الوطن ، ونبه أيضاً على خطوره حرق قش الأرز لما له من أثر سييء على صحة المواطنين .

وعقب صلاة الجمعة حضر المحافظ مؤتمراً شعبياً موسعاً للإستماع إلى شكاوى أهالي المدينة وفتح حوار من القلب ووضع كافة الحقائق أمام المواطنين حيث أكد المحافظ على أهمية المصارحة والمكاشفة بين المسئول التنفيذي والمواطن وأكد المحافظ على أن كل ماينفق في مجال المشروعات التنموية والخدمية هي من موارد الدولة وليس هناك وسطاء بين الدولة والمواطن وقال : لابد من تقوية العلاقة بين المواطن والدولة وأن تبنى على أسس قوية من الثقة والإحترام

وصرح المحافظ أنه يعي تماماً كافة المشاكل الموجودة بالمنطقة وأهمها مشكلة مياه الشرب والري مؤكداً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بالمشروعات التنموية والخدمية على أرض محافظة الشرقية وخاصة قطاع الشمال لما له من طبيعة خاصة حيث يعتبر نهايات موارد النيل والمشكلة الكبرى المتمثلة في ملوحة التربة ومشكلة الري في الأراضي الزراعية.

وقد أعلن المحافظ عن العديد من المشروعات الخدمية التي تقام على أرض المحافظة حيث أعلن عن الإنتهاء من توسعات محطة أبو شلبي والتي تنتج 204 ألف متر مكعب التي بلغت تكلفتها 400 مليون جنيه وأنه تم مراجعة جميع نقاط الربط لكي تعمل بكامل طاقتها وسيتم إفتتاح المحطة يوم الأربعاء القادم . كما تم أيضاً الإنتهاء من عدة محطات لمياه الشرب منها محطة الإبراهيمية والعلاقمة وبلبيس وههيا وتلراك بتكلفة إجمالية مليار و 110 مليون جنيه ، ونظراً لمشكلة المياه بالحسينية صرح أنه جاري حالياً إنهاء الأعمال النهائية لإنشاء ” مروق ” للمياه لمحطة الحسينية بتكلفة 32 مليون جنيه .

وأعلن المحافظ أنه إلتقى بوزير الإسكان والري وتم الموافقة على إنشاء محطة مياه طارق بن زياد والتي من المقرر أن تنتج 34 ألف لتر مكعب يومياً ، وجاري أيضاً توسعة محطة مياه البكارشة والتي تبلغ تكلفتها 350 مليون جنية وسيتم توفير مأخذ مياه لها من محطة كفر صقر بمساحة 37 كيلو .

كما أعلن المحافظ أنه سيتم توفير ” 10 فناطيز ” لنقل المياه للأماكن التي تعاني من ضعف المياه لحين الإنتهاء من إنشاء المحطات كحل مؤقت .

وفيما يخص الصرف الصحي أعلن المحافظ أنه سيتم عمل محطة لكل ” 4″ قرى وتبلغ تكلفة المحطة الواحدة 200 مليون جنيه وسيتم خلال العامين القادمين القضاء على مشكلة الصرف الصحي في 163 قرية بتكلفة 6 مليار جنيه .

وصرح المحافظ أنه يجرى حالياً إصدار قرار تخصيص لمساحة 5 أفدنة لإنشاء محطة صرف صحي بمنشاة أبو عمر وأشار المحافظ إلى ضرورة التكافل بين المواطنين ومنظمات المجتمع المدني من أجل الصالح العام.

ووجه المحافظ الشكر لكلاً من الحاج أحمد فتحي المتبرع بــ ” 5 ” أفدنه لإنشاء محطة الصرف الصحي ، و الحاج علي الدبيكي المتبرع لقطعة أرض مساحتها “3 ” أفدنه لإقامة مستشفى مركزي ، والحاج حامد العقيلي المتبرع بقيراطي أرض لإنشاء مكتب بريد بمدينة منشأة أبو عمر .

وفي نفس السياق أعلن المحافظ انه سيتم إنشاء وحدة إطفاء للحريق بمشاركة شعبية وبدعم من المحافظة وسيتم إدراج إنشاء مدرستين حلال العام المالي الحالي .. كما صرح المحافظ أنه قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة من التخطيط العمراني للمحافظة وأساتذه كلية الهندسة لعمل تخطيط للحيز العمراني لمنشأة أبو عمر.

واختتم المحافظ اللقاء مطالباً الأهالي الذين لديهم مشاكل شخصية بتقديم طلباتهم لرئيس مدينة منشأة أبو عمر لدراستها وبحثها وسرعه إيجاد الحلول المناسبة لها …

وتحدث العديد من المواطنين المشاركين في اللقاء وقدموا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وللمؤسسة العسكرية ، وقدموا الشكر للمحافظ لإتاحة الفرصة وسعة صدره وعمل حوار من القلب والذي إستمر لأكثر من 4 ساعات .

زر الذهاب إلى الأعلى