أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يبحث مع وكيل وزارة الزراعة آخر الاستعدادات لاستقبال موسم القمح

 محافظ الشرقية و وزير الزراعة
محافظ الشرقية و وزير الزراعة

كتب | أحمد سمير

التقى محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد»، المهندس «علاء عفيفي» وكيل وزارة الزراعة، لبحث ومناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال موسم حصاد القمح، وسبل التيسير على المزارعين خلال موسم التوريد.

يأتي ذلك في إطار سلسلة لقاءات «خالد سعيد» بأعضاء الجهاز التنفيذي للإرتقاء بمنظومة العمل، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، حيث أطمأن المحافظ من وكيل وزارة الزراعة على إستعدادات المديرية لاستقبال موسم حصاد القمح وكذلك توفير سبل التيسير على المزارعين أثناء عملية التوريد.

وفي نهاية اللقاء شدد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة، على ضرورة التصدي لعمليات البناء المخالف على الأرض الزراعية بنطاق دائرة المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيال المخالفين.

كما أكد «سعيد» على ضرورة التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بالتعدي على الأرض الزراعية خاصة خلال الأجازات والعطلات الرسمية، حيث أنها تمثل جريمة في حق الوطن والمواطن.

اجتماع محافظ الشرقية مع وزير الزراعة  

جاء ذلك بعد اجتماع محافظ الشرقية مع المهندس «عبدالمنعم البنا» وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، بمقر وزارة الزراعة بالقاهرة لبحث ومناقشة الاستعدادات الخاصة بموسم حصاد وتوريد القمح بالمحافظة، وسبل التيسير على المزارعين ورفع العبء عن كاهلهم، وبحث مجالات التعاون في المشروعات الزراعية بالمحافظة وتطويرها بما يساهم في النهوض بها لتحقيق تنمية زراعية بالمحافظة.

تنسيق وتعاون بين وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية لتنمية الفلاح

وخلال اللقاء أكد «سعيد» على أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة الزراعة ومحافظة الشرقية، بما يصب في صالح فلاحي المحافظة وزيادة دخولهم ورفع مستوى معيشتهم، وتحقيق تنمية زراعية مستدامة حيث تعد محافظة الشرقية من المحافظات الزراعية وتشتهر بزراعة القمح والأرز والمحاصيل المختلفة.

واستعرض المحافظ مع وزير الزراعة عدداً من الموضوعات على رأسها دعم فلاحي ومربي المحافظة، بالقوافل الارشادية للمحاصيل المختلفة والقوافل البيطرية لتقديم الدعم الفني للمربيين وتحصين الماشية، وتوعيتهم بتطبيق التقنيات الحديثة للفحص التناسلي والتلقيح الاصطناعي والجراحة والتحسين، فضلا عن تنظيم عدد من الندوات الارشادية والتدريبية لصغار المربيين لزيادة الثروة الحيوانية والداجنة وتحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية.

 

اجتماع محافظ الشرقية و وزير الزراعة
اجتماع محافظ الشرقية و وزير الزراعة

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم بحث آلية تنفيذ مبادرة القرية المنتجة بالمحافظة، لتوفير فرص عمل للشباب وخلق تنافسية وتكامل بين قري ومراكز المحافظة وبعضها، فضلا عن مناقشة سبل التوسع في إنشاء مشروعات الانتاج الحيواني والداجني، بما يساهم في زيادة فرص الاستثمار في هذا المجال بالمحافظة وتحقيق التنمية الزراعية بها.

وأكد المحافظ أنه تم مناقشة الموضوعات المتعلقة بمنتفعي الإصلاح الزراعي بالمحافظة مع الوزير، ليؤكد أن الوزارة حريصة على حل المشاكل المتراكمة لمنتفعي اللإصلاح الزراعي منذ سنوات، والتيسير عليهم وتحقيق الاستقرار لهم.

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى