أخبار الشرقية

عقب نتيجة التحريات.. تفاصيل واقعة العثور على جثة شاب مجهول الهوية بصان الحجر

صان الحجر

“ما شفهومش وهما بيسرقوا شافوهم وهما بيتحاسبوا”، هذا المثل ينطبق علي جريمة قتل كان بطلها، شاب في السادسة عشرة من العمر، تخلص من صديقه ابن الخامسة عشرة، لخلاف بينهما علي سرقة دراجة بخارية، واقتسام حصيلة المسروقات، والتخلص من جثة صديقه بمكان العثور عليها بمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية.

الأب يعترض ولديه رواية أخرى

تمكن ضباط مباحث صان الحجر من كشف غموض الواقعة وضبط المتهم بعد ساعات من ارتكابها، لكن والد المجنى عليه لديه رواية أخرى، وأن نجله برىء من اتهام اشتراكه فى وقائع سرقات بالإكراه، وأن لديه 5 أبناء المجني عليه أصغرهم وخرج من المدرسة لكي ينفق علي نفسه، ويتقاضي يوميا 100 جنيه نظير عمله في المزارع والحقول الزراعية.

قال والد المجنى عليه ويدعى “عادل إ ال” 55 سنة فلاح ومقيم شادر عزام، محافظة بورسعيد، إن نجله “أحمد” 15 سنة كان معه بالمنزل يوم الحادث، عصر يوم الأربعاء الماضي، وفجأة حضر شخص يدعي” عبد المنعم” 23 من قرية رمسيس، التابعة لمركز صان الحجر بمحافظة الشرقية، وأخذه خلفه علي دراجة بخارية، وبعد منتصف اليل فؤجئت بمكالمة هاتفية من نجلي الأكبر، بأن شقيقه مصاب بالقرب من منطقة كباس المياه، فاتصلت بأحد أقاربي لكي يحضره لي، لأني أعاني من ضعف النظر وعدم الرؤية ليلا، إلي أن علمت من أحد الأهالي بوفاة نجلي ونقله إلي مشرحة مستشفي الحسينية العام، وأن المتهم بقتله شخص يدعي “محمد خ” ونجله، وفوجئت بالشرطة تقدم متهما أخر يدعي “إسلام” عمره 16 سنة، وهذا إهدار لحق نجلي.

بداية الواقعة

كانت يوم الأربعاء الماضي، بتلقي اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من العميد سامي الحسيني، مأمور مركز صان الحجر، بالعثور علي جثة لشاب مجهول الهوية بالقرب من كوبري عامر بقرية رمسيس، وتبين أن الجثة لشاب يدعي” أحمد عادل” 15 سنة من شادر عزام بورسعيد ، وبها شبهة جنائية، وتحرر عن ذلك المحضر 732 إداري مركز صان الحجر، وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفي الحسينية، تحت تصرف النيابة العامة.

وأسفرت التحريات لمباحث صان الحجر

توصلت التحريات التي قام بها الرائد أحمد عبد العزيز، رئيس مباحث صان الحجر، وتبين أن المتهم “إسلام م خ” 15 سنة عاطل ومقيم كوبري عامر، ارتكب الواقعة، لخلاف بينهما علي دراجة بخارية، وتبين أنهما أصدقاء، وتم ضبط المتهم بعد ساعة من وقوع الجريمة.

وكشفت التحريات التي قام بها ضباط مباحث صان الحجر، أن المجني عليه والمتهم بينهما علاقة صداقة، وقاما سويا بارتكاب واقعتي سرقة دراجتين بخاريتين، ويوم الحادث قاما بسرقة دراجة بخارية وحدث بينهما خلاف علي حصيلة المسروقات فتخلص المتهم من صديقه.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة تفصيلا أمام النيابة العامة، وقامت النيابة بعمل معاينة تصورية للواقعة، وأقر المتهم بأن المجني عليه شريكه وارتكبا سويا واقعتين، وتم حبس المتهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى