أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يتفقد صوامع ههيا للاطمئنان على أعمال توريد القمح

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

كتب | أحمد الدويري

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن إجمالي ماتم توريده قمح محلي بالشون و الصوامع الواقعة بنطاق دائرة المحافظة بلغ حتي الآن نحو 103851 طن و 672 كيلو قمح منذ بدء موسم الحصاد.

جاء ذلك خلال تفقده لصوامع ههيا و التي تستوعب 60 ألف طن قمح لعدد 12 خلية سعة الخلية الواحدة 5 آلاف طن واطمأن المحافظ على أعمال التوريد الجارية وتوافر كافة الاشتراطات و الضوابط التي حددتها وزارة التموين ليصل إجمالي ماتم توريدة حتى الآن لصوامع ههيا 9083 طن 850 كيلو قمح.

واطلع المحافظ على دفتر التسجيل لكمية الأقماح الواردة للصومعة وقام بمعاينة القمح داخل الأجولة للتأكد من نظافته و درجة كفائته مشيراً إلى أنه يبلغ سعر توريد القمح 600 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23.5 درجة و 585 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23 درجة و 570 للأردب بدرجة نقاوة 22.5.

محافظ الشرقية يتفقد الميزان للتأكد من تشغيله

كما تفقد المحافظ الميزان للتأكد من تشغيله بطريقة سليمة مشدداً على ضرورة تنظيم دخول السيارات وتسجيل السيارة بكامل حمولتها ضماناً لعدم إهدار القمح وتقليل الفاقد من المحصول.

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش و المرور على الصوامع و الشون المطورة الحكومية و الخاصة بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها و استقبالها للأقماح الجديدة و التأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحيحة و سليمة موضحاً أن إجمالي عدد الصوامع و الشون المطورة الحكومية و المخصصة لاستقبال القمح لهذا العام 48 صومعة و شونة بسعة تخزينية 562 ألف و 719 طن تكفي إحتياجات المحافظة من القمح.

مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة المحافظة 381 ألف و 846 فدان.

وناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح بالصوامع والشون المطورة و المخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد القمح .

رافق المحافظ في جولته فايزة عبد الرحمن وكيل مديرية التموين واللواء مصطفى عبيه رئيس مركز ومدينة ههيا.

الشرقية99
الشرقية8
الشرقية6
الشرقية 12

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى