أخبار العالم

محافظ الشرقية يتفقد محطتي مياه ههيا و فاقوس لخدمة 5 مراكز

محافظ الشرقية ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى يتفقدا محطتى مياه ههيا وفاقوس

كتب | أبانوب وجيه

قام اليوم اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ، برفقة اللواء «السيد العشري» رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ، بتفقد توسعات محطة مياه ههيا اليابانية والتي تعمل بطاقة إنتاجية102 ألف م3/ يوم لخدمة مركز ومدينة ههيا والمناطق التابعة لها لتحقيق الإكتفاء الذاتي من مياة الشرب بنسبة 100 %.

وأوضح اللواء «خالد سعيد» ، أن المحطة مقامة بمنحة يابانية كرمز للصداقة والتعاون بين البلدين.

وتجول محافظ الشرقية داخل المحطة للتأكد من سرعة الانجاز والربط بين الوحدات وكابلات الكهرباء والالتزام بالجدول الزمني المحدد من الإنتهاء من تنفيذ أعمال توسعات المحطة لتصل طاقتها الإنتاجية من 34 ألف م3 /يوم إلى 102 م3 / يوم ، مما يساهم في القضاء على مشكلة ندرة المياه في هذه المناطق وللتمكين من توصيل المياه إلى كل مواطن داخل نطاق الشرقية.

وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً من الاهتمام من تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحى المفتوحة ودخولها الخدمة لتحقيق التنمية المستدامة ، مشيراً إلى أن 30/9 هو الموعد المحدد للانتهاء من أعمال التنفيذ ، وذلك فى إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.

ومن جانبه طالب اللواء «السيد العشري» تحديد برنامج زمني لموقف التوريدات والاجهزة والمعدات اللازمة لتشغيل المحطة في الموعد المحدد.

ونبه على ضرورة التنسيق بين جميع الأطراف والتناغم فيما بينهم للإنتهاء من تنفيذ الأعمال في الموعد المحدد.

واصطحب محافظ الشرقية ، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ، لتفقد توسعات المرحلة الثالثة لمحطة مياه فاقوس والتي تعمل بطاقة انتاجية 2400 لتر / ث ، بتكلفة قدرها 356 مليون جنيه .

وأكد المحافظ أنه بمجرد الإنتهاء من أعمال التوسعات بالمحطة تحقق خدمة اكتفاء ذاتي من مياه الشرب لمراكز «فاقوس – القرين – الحسينية – ههيا – أبو كبير» ، لتصل المياه للمناطق المحرومة والتي تعاني من نقص شديد في المياه ليصل عدد المستفيدين من المشروع حوالى مليون و 600 ألف نسمة.

ومن جانبه ، شدد اللواء «السيد االعشري» على الشركة المنفذة ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال وسرعة الانجاز لدخول المحطة الخدمة الفعلية لتصل مياه الشرب إلى كافة المواطنين محزراً من فرض غرامة مالية على الشركة في حالة التقاعص وعدم الإلتزام .

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى