أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يتفقد مواقف بلبيس لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا

00 137
تفقد الدكتور «ممدوح غراب»، محافظ الشرقية، برفقة اللواء سامي علام، رئيس مركز ومدينة بلبيس، في جولة مفاجئة، اليوم السبت، مواقف مدينة بلبيس للتأكد من التزام السائقين والركاب وارتدائهم الكمامة الواقية حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وتجنبًا لإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وكذلك الاطمئنان على التزام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بوضع لوحات إرشادية بالمواقف مدون عليها عقوبة عدم الالتزام بارتداء الكمامة طبقا للقرار الصادر رقم 5770 لسنه 2020 وكذلك متابعة أعمال التطهير والتعقيم للمواقف والسيارات من الداخل والخارج، وذلك تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

بدأ المحافظ جولته بتفقد موقف السلام بمدينة بلبيس، وتلاحظ له التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات الواقية واستمرار أعمال التطهير والتعقيم للسيارات من الداخل والخارج، مشيدًا بوعي المواطنين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم من الإصابة بالفيروس.

انتقل محافظ الشرقية لتفقد موقف (بلاد العايد) بمركز بلبيس وتلاحظ له عدم التزام سائقي سيارتين والركاب بارتداء الكمامة الواقية ليأمر المحافظ رئيس مركز ومدينة بلبيس ومدير إدارة المواقف بإنزال الركاب وتوقيع الغرامة وسحب رخصتي القيادة.

أعطي المحافظ تعليمات مشددة لرئيس مركز ومدينه بلبيس ومدير إدارة المواقف بالتأكيد على أصحاب السيارات بتعقيم السيارات وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من ارتداء السائق والركاب الكمامة الواقية وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، مشيرا إلى أنه في حالة عدم الالتزام يتم تحصيل غرامة مالية تبدأ من 100 جنيه وتتصاعد تدريجيا بتكرار المخالفة لتصل إلى 5000 جنيه وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

قام محافظ الشرقية بتوزيع عدد من الكمامات الواقية على المتواجدين بالموقف، مناشدًا الجميع بضرورة الالتزام بإتباع إرشادات وزارة الصحة والسكان وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على الدولة ولضمان سير عجلة الحياة.

أدار المحافظ حوارًا مع السائقين والركاب لتوعيتهم بمخاطر فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه، وقال أنه تم توفير كميات كافية من الكمامات بالمواقف المنتشرة بدائرة المحافظة بسعر التكلفة 2 جنيه للكمامة الواحدة لتشجيع المواطنين على شرائها والالتزام بارتدائها خارج المنزل للحد من انتشار الفيروس.

أمر محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة بلبيس ومدير إدارة المواقف بتشكيل لجان تفتيش داخلية وخارجية تعمل على مدى اليوم حتى ساعات الحظر للمرور على المواقف المنتشرة بنطاق المدينة وكذلك على الطرق السريعة والرئيسية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ومتابعة أعمال التطهير والتعقيم للموقف وللسيارات من الداخل والخارج قبل وبعد توصيل الركاب وإلزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة الواقية وتحرير محاضر للمخالفين وسحب الرخص وتحصيل الغرامة المقررة منهم وذلك بالتنسيق مع قوات الشرطة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى