أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يجتمع بأهالي بلبيس لتقنين وضع 410 فدان

محافظ-الشرقية-يجتمع-لتقنن-أراضي-بلبيس
محافظ الشرقية يجتمع بأعضاء جمعية العدلية التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس

كتبت | فاطمة حسين

عقد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، اجتماعاً مع أعضاء جمعية العدلية التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس، لسرعة الانتهاء من إجراءات تقنين وضع اليد علي 410 فدان أراضي أملاك دولة تابعة لها، وذلك تنفيذاً لأحكام القانون وحفاظاً على حق الشعب ، وذلك بحضور اللواء «حسين الجندي» السكرتير العام للمحافظة و اللواء السعيد «عبد المعطي» مستشار المحافظ للمشروعات.

وأكد محافظ الشرقية، أن الدولة جادة في استرداد أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية وإعلاءاً للقانون وحفاظاً على حق الشعب.

اقرأ أيضاً: محافظ الشرقية يوقف رئيس الوحدة المحلية بشيبه عن العمل

وكانت محافظة الشرقية، قد قامت بوضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين في عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيض 7 % من قيمة الأرض، و من يقوم بدفع مقدم 25 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 3 سنوات، و من يقوم بدفع مقدم 15 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 5 سنوات.

وتأتي جهود محافظة الشرقية في استرداد أملاك الدولة المتعدى عليها تنفيذًا لقرارات رئيس الجمهورية باسترداد كافة الأراضي وذلك لاستغلالها في إقامة المشرعات لشباب الدولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى