أخبار الشرقية

عبر الفيديو .. محافظ الشرقية يجتمع برؤساء المراكز والمدن والأحياء

المحافظ

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اجتماعًا اليوم الخميس مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمناقشه أخر المستجدات الخاصة بإجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد ووضع آليات عمل محددة للتصدي لظاهرة ارتفاع الأسعار وتوفير السلع والمواد الغذائيه بأسعار مخفضة ورصد مخالفات البناء على الأراضي الزراعيه واتخاذ اللازم قانونا حيال المخالفين.

وذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد.

استهل محافظ الشرقية الاجتماع بتوجيه الشكر والتقدير لأعضاء الجهاز التنفيذي والجهات المشاركة في تنفيذ الإجراءات الاحترازيه والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

أكد محافظ الشرقية أنه تم وضع خطة عمل محددة قامت على تنفيذ عده محاور منها تفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال تكثيف حملات التطهير والتعقيم وتوعية المواطنين بالفيروس وأعراضه وكيفية الوقاية منه بالإضافة إلى تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير السلع والمواد الغذائية بصفة مستمرة بأسعار مخفضة أمام المواطنين فضلا عن تشكيل لجان لرصد التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضى الزراعية واتخاذ ما يلزم قانونا في هذا الشأن.

وخلال الاجتماع أصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة ملف تنفيذ قرارات الإزالة للتعديات الواقعة على الأراضي الزراعية مع إعداد تقارير مصورة بشكل يومي متضمنة الإجراءات الفعلية التي تم اتخادها لتنفيذ قرار الإزالة.

وقال المحافظ أرفض الاكتفاء بالتعامل مع التعديات على الأراضى الزراعية بالإجراءات الورقية، مؤكدا أنه سيواصل جولاته الميدانية لرصد أي تعديات بالبناء أو التبوير على الأراضي الزراعية باعتبارها أمن قومي وغذائي للمواطنين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى