أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يحاضر فى حزب الوفد عن التنمية البشرية و التخطيط الاستراتيجى لطلاب الجامعات

112014111129

متابعة :حمدى عبد العظيم

قال الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية: “إذا أردت أن يكون لك دورا فى المجتمع الذى تعيش فيه عليك أن تفكر تفكير استراتيجيا، وإذا أردت أن تكون فعالا فلا يكفى أن تخطط بل يتعين عليك أن يكون لديك تخطيطك استراتيجى”.

وأضاف أثناء كلمته التى ألقاها فى الدورة التى نظمها حزب الوفد للتخطيط الاستراتيجى لطلاب الجامعات بحضور الدكتور حاتم الا عصر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، والدكتور وجدى العوادلى سكرتير لجنة الوفد بالشرقية، ومحمد زكى عبد العزيز رئيس لجنة الشباب، والعميد صلاح الشناوى أمين صندوق لجنة الوفد، والقيادى الوفدى السيد العزازى أن التنمية البشرية هى أصعب أنواع التنمية وبناء البشر أهم من بناء أى شىء آخر، مضيفا أن الشرقية أول محافظة تعمل على وثيقة استراتيجية.

واستكمل المحافظ إذا أردت أن تخطط إستراتيجيا لابد أن يكون لك رؤية وهذه مشكلتنا فى مصر حيث لا يوجد لدينا رؤية فى تنفيذ المشروعات، ولولا إدارتى لتلك المحافظة منذ توليتى منصب محافظ الشرقية مستخدما فن التخطيط الاستراتيجى لما وصلت الشرقية لما وصلته إليه الآن.

وأوضح محافظ الشرقية أنه فى أول أسبوع من توليه المنصب قام بعمل دراسة سريعة عن مشكلات المحافظة، ومعرفة أسماء المدن والقرى لكى يتعايش مع الوضع فى المحافظة، وقام بجمع أكبر قدر من المعلومات عن الموظفين بالمحافظة، وعن رؤساء المدن ومعرفة القصور، والإيجابيات، وعلى الفور تم عمل اجتماع لرؤساء مجلس المدن بعد توليه المنصب بأسبوع واحد، وفاجأ الجميع بمعرفة مشاكل كل مدينة كما لو كان يعمل بها منذ سنة.

وتابع محافظ الشرقية أن لديه موظف يشهد له بأنه دكتور فى الاحتيال والنصب، هو وعدد من الشخصيات ذات مكانه بالمحافظة، مضيفاً انه أثبت لهم أنه يكشف كل فاسد، مشيراً إلى أنه أحال عدد من المقصرين للتحقيق وأقال بعضهم.

من جانبه وجه محمد زكى عبد العزيز رئيس لجنة شباب الوفد بالشرقية، الشكر والتقدير لمحافظ الشرقية على الاستجابة وتلبية الدعوة من أجل تثقيف الشباب من خلال محاضرات الوفد فى التنمية البشرية والتخطيط الاستراتيجى، وخص بالشكر كل من الدكتور على أبو النور ومحمد سليم أعضاء لجنة شباب الوفد بالشرقية ومسئولى تنظيم الدورات

وفى الختام أهدت قيادات حزب الوفد بالشرقية المصحف الشريف لمحافظ الشرقية، على جهوده التى يبذلها فى تنمية المحافظة فى مختلف المجالات، فيما قام محافظ الشرقية وقيادات حزب الوفد بتوزيع شهادات التقدير لأعضاء هيئة التدريس دورات الوفد وهم كل من: الدكتور محمد فريد الصادق أستاذ القانون الدستورى بالجامعات الخاصة، والدكتور محمد رأفت خبير التنمية البشرية، والدكتور محمد سمير حجاج مدرب التنمية البشرية المعتمد.

وكانت لجنة شباب الوفد بالشرقية قد نظمت، برئاسة محمد زكى عبد العزيز رئيس اللجنة محاضرة عن التخطيط الاستراتيجى، لطلبة الجامعات بمحافظة الشرقية برعاية النائب الوفدى اللواء هانى درى أباظة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ونائب مجلس الشعب السابق عن الوفد، وذلك فى إطار سلسلة الدورات التدريبية التى تعقدها لجنة الشباب فى التنمية البشرية بالتعاون مع معهد الوفد للدراسات السياسية. لعدد 70 شابا وفتاة من طلاب وطالبات جامعة الزقازيق، الجامعة العمالية، ومعهد تكنولوجيا العاشر من رمضان.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى