أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يستجيب لمطالب مستثمري المنطقة الصناعية ببلبيس

ندوة الجمعية الصناعية

كتب | أبانوب وجيه

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن المحافظة لا تألو جهداً لتشجيع الاستثمار وتذليل كافة العقبات والمشاكل أمام المستثمرين لخلق فرص عمل حقيقية للشباب تساهم فى الحد من ظاهرة البطالة ، وكذلك تحقيق التنمية المستدامة وتحسين المستوى الاقتصادى للنهوض بالبلاد .

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الشرقية بمستثمري المنطقة الصناعية ببلبيس ، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد العمال للاستماع إلى مشاكلهم والعمل على حلها ، بحضور اللواء «حسن سيف» مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية و المهندس «عبدالله الغزالي» رئيس مجلس إدارة منطقة بلبيس الصناعية .

طالب المحافظ بتضافر كافة الجهود والتعاون والتنسيق بين مستثمرى المنطقة ومكتب الاستثمار بالمحافظة لإتاحة منطقة صناعية متميزة تحقق نهضة صناعية حقيقية على غرار ما حققته مدينة العاشر من رمضان ، وكلف محافظ الشرقية شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة الانتهاء من تنفيذ خط الطرد اللازم لتشغيل مشروع الصرف الصحى بالمنطقة والاستفادة من الإعتمادات المالية المتوفرة من قبل هيئة التنمية الصناعية .

ووجه محافظ الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية مخاطبة هيئة التنمية الصناعية بشأن استعجال الإعتمادات المالية المرصودة لتنفيذ خط الطرد وسرعة الإنتهاء منها لتشغيل الصرف الصحى .

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة تضم ممثلين عن شركة مياه الشرب والصرف الصحى والجامعة لزيارة المنطقة الصناعية وأخذ عينات من المياه لتحليلها لمعرفة نسبة الملوحة والتأكد من سلامتها حرصاً على الصحة العامة للعمال وإعداد تقرير للعرض على المحافظ .

كما كلف المحافظ رئيس جمعية المستثمرين بالتنسيق مع مكتب الإستثمار مخاطبة هيئة التنمية الصناعية لتوفير الإعتماد المالى اللازم لإنشاء خزان علوى ووحدة تحليلة للمياه لضمات تشغيل المنطقة الصناعية بالمياه طوال 24 ساعة ، وحول أعمال الرصف بمنطقة الــ 72 فدان جارى تحديد الأماكن اللازمة لعمل المطبات بناءً على طلب المستثمرين على أن تكون بمواصفات فنية وقياسية .

كما قرر المحافظ الاتصال بهيئة عمليات القوات المسلحة لمعرفة مدى إمكانية السماح بإرتفاعات داخل المنطقة الصناعية من عدمه ، وأمر رئيس مركز ومدينة بلبيس بسرعة استخراج رخص دائمة للكهرباء والمياه لكافة المصانع المرخصة والحاصلة على جميع الموافقات ومراعية لكافة الاشتراطات ، مؤكداً أن البيروقراطية تعطل وتعرقل مسيرة العمل والإنتاج .

كما قرر المحافظ مخاطبة رئيس شركة الغاز لبحث امكانية توصيل الغاز الطبيعى لتشغيل المصانع بالمنطقة

كما وافق المحافظ على إنشاء فرع للبنك الأهلى بمجمع المصالح لخدمة أهالى المنطقة الصناعية ببلبيس وتيسيراً على العاملين بها .

كما وجه محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة بلبيس بالاهتمام بأعمال النظافة والتجميل وإنارة أعمد الكهرباء أمام ميدان الطيارة والمنطقة الصناعية ببلبيس .

كما وعد مدير الأمن ببحث إمكانية إقامة نقطة شرطة ووحدة دفاع مدنى بالتنسيق مع الوزارة بأرض مجمع المصالح استجابة لرغبة المستثمرين .

وبالنسبة لمنطقة الــ 20 فدان الملاصقة لمنطقة الــ 80 فدان قرر المحافظ مخاطبة هيئة عمليات القوات المسلحة لمعرفة مدى إمكانية تخصيصها كمنطقة صناعية لتطرح أمام المستثمرين وقال المحافظ أنه ينتهج منهج منظماً ومدروساً فى التعامل مع المستثمرين وإتاحة الفرص الإستثمارية أمامهم لتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل حقيقية .

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى