أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يشارك بمؤتمر المجلس القومي للمرأة بالزقازيق

محافظ الشرقية يشارك بمؤتمر المجلس القومي للمرأة بالزقازيق
محافظ الشرقية في احتفالية القومي للمراة

كتب | شادي زعبل

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المشاركة السياسية للمرأة جزء لايتجزأ من حقوقها بما يحقق التنمية البشرية المتكاملة والتي تمكن المرأة من تحقيق أدوارها الإجتماعية وتحقق لها تكافؤ الفرص والعدالة بينها وبين الرجل سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً وتعمل على تغيير الثقافة حيال العادات والتقاليد التي تهتم بالذكور أكثر من الإناث.

جاء ذلك خلال مشاركتة في مؤتمر المجلس القومي للمرأة بعنوان صوتك لمصر بكرة بحضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة و اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد رضا حسيني المستشار العسكري و الدكتورة عايدة عطية مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية وعضوات المجلس القومي للمرأة وعددٍ من القيادات النسائية والتنفيذية بقصر الثقافة بمدينة الزقازيق .

وأضاف المحافظ أن الدولة تسعى لوضع البرامج اللازمة لتمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في الحياة الإقتصادية وتهيئة المناخ المناسب أمام السيدات الجادات لإقامة مشروعات صغيرة توفر لهن حياة كريمة وتساعدهن على الإنخراط في الحياة الإقتصادية .

أشاد المحافظ بمجهودات فرع المجلس القومي للمرأة في حملات التوعية للسيدات والفتيات بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتحفيزهن وتشجيعهن على المشاركة الجادة والفاعلة في القضايا التي تمس الوطن لبناء مصرنا الجديدة التي نحلم بها والمشاركة بكثافة في الإستحقاق الدستوري القادم حول التعديلات الدستورية المقترحة لإستكمال مسيرة العمل والبناء للحفاظ على أمن وإستقرار البلاد .

وأكدت الدكتورة عايدة عطية مقرر فرع المجلس القومي للرأة ، أن حملة صوتك لمصر بكرة تتضمن طرق الأبواب بجميع قرى ونجوع مصر، كما تتضمن عقد لقاءات جماهيرية وندوات توعية للتعريف بأهداف الحملة، والدعوة بضرورة مشاركة السيدات بأصواتهن فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية القادمة، مؤكدة أن مشاركة السيدات بقوة فى الاستحقاقات السياسية السابقة وتصدرهن المشهد الانتخابى كان له أثر كبير فى إحداث التغيير .

شهد المؤتمر عرضاً لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن المرأة أكد فيها أن المرأة المصرية تمثل ضمير الأمة النابض فهي الأم والأخت والزوجة والإبنه فلها كل الإهتمام والرعاية بعد أن تصدرت عظيمات مصر المشهد في في تقديم أبنائها للدفاع عن أمن وإستقرار البلاد لإستكمال مسيرة البناء والتنمية .

محافظ الشرقية يشارك بمؤتمر المجلس القومي للمرأة بالزقازيق
محافظ الشرقية في احتفالية القومي للمراة

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى