أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يشكل لجنة لحصر التعديات على الأراضي الزراعية

الشرقية يأمر رفع مستوى أداء المراكز التكنولوجية لاستقبال شكوى المواطنين

كتب | شادي زعبل

أمر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بتشكيل لجان لمنع التعديات على الأراضى الزراعية بمختلف مراكز ومدن المحافظة مشدداً على ضرورة التصدى لتلك التعديات أثناء فترة الأنتخابات الرئاسية والأجازات الرسمية وذلك بالتنسيق مع رؤساء المدن ورؤساء الوحدات المحلية القروية ومديرى الجمعيات الزراعية والشرطة المدنية لأزاله تعديات البناء المخالف و تبوير الأراضى الزراعية .

جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة الشرقية وبحضور اللواء سامى سيدهم نائب المحافظ والعميد أحمد شوقي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية واللواء أشرف موافى السكرتير العام المساعد واللواء سعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الادارات النوعيه وعدداً من الشباب وذلك بقاعه الاجتماعات بالديوان العام .

شدد المحافظ على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تفعيل دور اللجان الدورية للمرور المفاجئ على الأراضي الزراعية بنطاق دائرة كل مركز ومدينة وخاصة الأراضي المجاورة للمناطق السكنية منعاً لتعدي الأهالي عليها سواء بالبناء المخالف أو التبوير وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه التعدى على الأراضي الزراعية.

وأوضح محافظ الشرقية أن التعدي على الأرض الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن و المواطن و يضر بمصالح المواطنين ، مشدداً على ضرورة التصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية بإعتبارها تمثل أمن قومي و غذائي للمواطنين وضرورة إزالة المخالفة فى المهد على نفقة المخالف قبل أن تتفاقم وتصبح كتلأ خرسانية يصعب التعامل معها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى