أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يشيد بآداء الفرقة الفنون الشعبية في أندونسيا

الشرقية
فرقة الشرقية للفنون الشعبية بأندونسيا

كتبت | فاطمة حسين

أشاد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بالمشاركة المتميزة والآداء المشرف لفرقة الفنون الشعبية في المهرجان الدولي للفنون بولاية «تانجيرانج» بدولة «أندونسيا» و الذي استمرت فاعلياته من يوم 21 إلى 29 سبتمبر 2019، وتم تكريمهم ومنحهم شعار الولاية.

أعرب المحافظ عن سعادته البالغة بأداء فرفة الشرقية للفنون الشعبية في مختلف المهرجانات الإقليمية والدولية التي تقوم بالمشاركة بها وتمثيلها لبلدنا مصر والمحافظة، بشكل يليق بعراقة تاريخها وحضارتها من خلال تقديم رقصات وعروض فنية وفلكلورية تعبر عن تقاليد وعادات المجتمع المصري بصفة عامة والمجتمع الشرقاوي بصفة خاصة.

وأكد محافظ الشرقية، علي أهمية تقديم كافة أوجه الدعم المادي و المعنوي لقطاع الثقافة والفن، لجميع الموهوبين والفنانين من أبناء المحافظة وتنمية مهاراتهم و قدراتهم ومساعدتهم علي المشاركة في كافة المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

اقرأ أيضًا: محافظ الشرقية يستقبل رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي الجديد

يذكر أن فرقة الشرقية للفنون الشعبية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، تأسست عام 1968 وهي إحدى الفرق الاستعراضية التي حازت على إعجاب محبيها في نحو 44 دولة حول العالم، وهي تعد من أشهر وأبرز الفرق المصرية التي تقدم التراث الشعبي المصري بصفة عامة  الشرقاوي.

الشرقية
فرقة الشرقية للفنون الشعبية بأندونسيا

زر الذهاب إلى الأعلى