أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يشيد بزيادة الدعم المقرر لبرنامج تكافل وكرامة

الشرقية يمد فترة قيد رياض الأطفال لنهاية الاسبوع القادم

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن الدولة تُولي إهتماماً كبيراً لتفعيل برامج الحماية الإجتماعية للفئات الأكثر إحتياجاً لتوفير حياة كريمة لهم بما ينعكس على تحقيق التنمية المستدامة.

مشيراً إلى ضرورة الإستفادة من برنامج تكافل و كرامة والمقدم من وزارة التضامن الإجتماعي لرعاية الفئات الأكثر إحتياجاً ولتوسيع قاعدة التكافل الإجتماعي وبناء مجتمع سليم وصحي قادر على العمل و البناء .

وفي هذا الإطار عقد علي عبد الرحمن مدير مديرية التضامن الإجتماعي إجتماعاً موسعاً لرؤساء الوحدات الإجتماعية بنطاق دائرة المحافظة لوضع آلية عمل محددة للبدء فوراً في تنفيذ زيادة الدعم المقرر لبرنامج تكافل بواقع  100  جنيه لمستفيدي كرامة ليصبح  450 جنيهاً بدلاً من 350  جنيهاً وزيادة تكافل بمقدار  60 جنيهاً للطفل قبل ست سنوات وزيادة قيمة الدعم الدراسي ليصبح  80  جنيهاً بدلاً من  60  جنيهاً للمرحلة الإبتدائية و 100  جنيهاً بدلاً من 80  جنيهاً للمرحلة الإعدادية و  140  جنيهاً بدلاً من  100  جنيهاً للمرحلة الثانوية و ذلك بالإضافة لمبلغ 325 جنيهاً للأسرة .

وأوضح مدير مديرية التضامن الإجتماعي أن برنامج تكافل وكرامة يُعد أحد البرامج المقدمة من وزارة التضامن الإجتماعي لتوفير كافة أوجه الرعاية و المساندة وخلق حياه كريمة للأسر الأكثر إحتياجاً .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى