أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يطالب وزيرة الصحة بإنشاء مدارس تمريض لسد عجز المستشفيات بالمحافظة

الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقيةمتابعة |  إسراء علوان

طالب الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية  خلال إجتماعه بالمجلس الإقليمى للصحة اليوم الأربعاء ، وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط بالسماح بإنشاء مدارس تمريض على مستور المحافظة لسد العجز فى المستشفيات .

كما أستمع المحافظ خلال الإجتماع لمشاكل العناية المركزة ، وعددها”16″ رعاية بالجامعة ، وبها نقص حاد فى التمريض والأدوية وعدم وجود أماكن خالية لأستقبال المرضى و لذلك  تم إثارة فكرة تشغيل مدرسة تمريض بالجامعة لسد عجز نقص النواب والتمريض ، لأن ما يجعل أقسام الرعاية المركزه لا تعمل بكل طاقتها هو نقص القوى البشرية .

صرح المحافظ خلال الإجتماع بضرورة عمل دورات تدريبية مكثفة لحملة الدبلومات لمدة 6 شهور للعمل كمساعد ممرض ، مع تفعيل بروتوكول التعاون بين مستشفيات الجامعة والصحة لتدرب الأطباء بصفة مستمرة لسد العجز فى بعض التخصصات النادرة، مع ضرورة فتح باب التبرعات لرجال الأعمال للمساهمة فى تعظيم الموارد الذاتية بالمستشفيات .

وأكد مدير المركز الإقليمى للدم بالمحافظة خلال الإجتماع بأن إحتياطي الدم آمن ومستعدون تماما لأي طوارئ خلال الفترة القادمة ، كما وعد المحافظ بزيارة مركز الدم خلال الأسبوع القادم .

المصدر |  الشرقية توداى

 

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى