أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يطمئن على طلاب ههيا المشتبه إصابتهم بالجدري المائي

الشرقية يتابع أعمال إزدواج طريق الحسينية

كتب | شادي زعبل

أطمأن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية على الحالة الصحية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية والإعدادية بمدرسة كفر حموده للتعليم الأساسي التابعة للإدارة التعليمية بههيا والمشتبه في إصابة 19 حالة منهم بالمرحلة الإبتدائية وعدد 6 حالات بالمرحلة الإعدادية بمرض الجدري المائي الموسمي مؤكداً أن جميع الحالات المشتبه فيها تماثلت للشفاء وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية .

وأرسل محافظ الشرقية رسالة طمأنينه لأولياء الأمور أنه بمجرد الاشتباه في ظهور حالات الجدري المائي الكاذب تقوم مديرية الشئون الصحية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة في حينه ويتم فحص جميع الحالات المصابة وكذلك فحص المخالطين .

ومن جانبه صرح الدكتور «حسام أبو ساطي» وكيل وزارة الصحة بالشرقية: أن إجمالي عدد حالات الاشتباه بالإصابة بمرض الجدري المائي الكاذب الموسمي بلغ عددهم 19 حالة بالمرحلة الإبتدائية منذ بداية ظهور الأعراض على عدد 9 طلاب حتى أمس مؤكداً: أن جميع الطلاب تلقوا العلاج اللازم وتم منحهم الراحات اللازمة ومتابعة حالاتهم في محل إقامتهم .

وأضاف أن عدد المشتبه بإصابتهم من طلاب المرحلة الإعدادية 6 طلاب مؤكداً أن اليوم لم تظهر أي حالات مرضية جديدة .

وأشار وكيل وزارة الصحة أن إدارة الطب الوقائي قامت بعمل الإجراءات الوقائية اللازمة في حينه وتم عزل المصابين وفحص المخالطين وجميع الحالات المشتبه فيها قد تماثلت للشفاء .

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن إجمالي عدد التلاميذ بالمدرسة 1641 تلميذ وأن نسبة الإصابة بمقدار 1.5 % وأن معدل هذه الحالات طبيعية بالنسبة لموسم الربيع وطبقاً للمعايير الدولية المقررة بمنظمة الصحة العالمية وتم عزل الحالات المصابة لمدة 14 يوم وإعطائهم وأسرهم تثقيف صحي وتم التنبيه على مدير المدرسة بعدم عودة أي طالب مشتبه في إصابته إلا بعد توقيع الكشف الطبي عليه من قبل أطباء الوحدة وإعطائهم خطاب رسمي للعودة للمدرسة بعد تمام الشفاء مشيراً إلى أنه تم تثقيف صحي لجميع الطلاب بالمدرسة الإبتدائي والإعدادي مع المتابعة الصحية اليومية للمدرسة ومناظرة جميع الفصول والتأكد من أنه جيده التهوية .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى