أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يعلن الانتهاء من إنشاء 90 % من صوامع الغلال بصان الحجر

صوامع الغلال بصان الحجر البحرية
صوامع الغلال بصان الحجر البحرية

كتبت | فاطمة سالم

صرح محافظ الشرقية الانتهاء من 90 % من إنشاء صوامع الغلال بصان الحجر البحرية التابعة لمركز الحسينية بتكلفة 209 مليون جنيهاً و كان هذا فى إطار المتابعة المستمرة للمشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

كما أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تولي إهتماماً بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة المشروعات التنموية والخدمية وتوفير كافة التسهيلات مع الإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حرصاً من الدولة فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف القطاعات الخدمية.

بالأضافة إلى أن المحافظ قد صرح أنه جارى إنشاء 12 خلية على مساحة 15 فدان بطاقة تخزينية 5 آلاف طن لكل خلية بإجمالي 60 الف طن بتكلفة 209 مليون جنيه بصان الحجر البحرية التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية موضحاً ان الهدف من إنشاء تلك الصوامع هو خدمة مركز الحسينية بالإضافة الى خدمة العديد من المراكز والمدن المجاورة وإنها ستعمل على تقليل نسبة الفاقد من الحبوب المخزنة.

وأوضح المحافظ أن بناء مثل هذه الصوامع يمثل حفاظاً على سلعة إستراتيجية مثل القمح ، حيث تحتل محافظة الشرقية المركز الثاني في إنتاجه ، مشيراً الى ان المحافظة تضم 6 صوامع بطاقة تخزينية 252 ألف طن مما يجعل نسبة الفاقد تنعدم في هذا المحصول الإستراتيجي.

وأكد المحافظ على الجهات المنفذة للمشروع بتقديم التسهيلات و كافة سبل التعاون لتذليل العقبات التي تقف حائلاً من استكمال المشروع وفقاً للجدول الزمنى المحدد لإنهاء المشروع.

كما أوضح رئيس مركز ومدينة الحسينية إنه جاري تركيب البلاط وعمل دهانات على الواجهة الرئيسية والمكاتب الإدارية وتركيب البوابات الرئيسية وتشطيب الوجهات الديكورية لصوامع الغلال لافتاً إلى ان نسبة التنفيذ وصلت إلى 90 % ومن المقرر الإنتهاء من المشروع ودخوله الخدمة نهاية شهر أبريل القادم.

صوامع الغلال بصان الحجر البحرية
صوامع الغلال بصان الحجر البحرية
صوامع الغلال بصان الحجر البحرية
صوامع الغلال بصان الحجر البحرية

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى