أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يعلن رفع درجة الاستعدادات لاستقبال احتفالات أعياد الميلاد

محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية رفع درجة الإستعدادات القصوى بمحيط الكنائس تزامناً مع الإحتفال بأعياد الميلاد المجيد و ذلك بالتنسيق مع قوات الأمن ورؤساء المراكز و المدن و الأحياء .

و أصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز و المدن و الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية و المرافق لرفع درجة الإستعداد و الإهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس و إزالة كافة الإشغالات التي تعيق الحركة المرورية بمحيط الكنائس بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

كما وجه المحافظ برفع درجة الإستعداد بجميع المستشفيات والوحدات الصحية بنطاق المحافظة والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية وتواجد طاقم الأطباء والتمريض بجميع المستشفيات ورفع جاهزية وإستعداد سيارات الإسعاف لتقوم بدورها عند الحاجة .

وقدم المحافظ التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيد مؤكداً أن أبناء مصر جميعاً نسيج واحد ويجمعهم وطن واحد يعملون من أجل رفعته و تقدمه.

 

وزير الأوقاف يصلي ويخطب للجمعة من محافظة الشرقية

أدى الدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف والدكتور «علي المصيلحي» وزير التموين و اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية شعائر صلاة الجمعة بمسجد «أبو هنداوي» الكبير بالوحدة المحلية بالرحمانية بمركز أبو كبير وسط جموع المصلين من أبناء القرية وذلك بعد الإعلان عن افتتاحه وتهيئته أمام المصلين للقيام بأداء الصلوات بحضور عدداً من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة والقيادات التنفيذية.

قام بإلقاء خطبة الجمعة الدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف و تحدث فيها عن فضل إعمار المساجد وتهيئتها لإستقبال المصلين لأداء الفرائض وكذلك تحدث عن إعلاء قيمة الوطن وأهمية الحفاظ عليه وطالب بضرورة العمل لزيادة الإنتاج وتقليل الإستهلاك مؤكداً أن مصر تواجه الإرهاب والأفكار المتطرفة والفساد بكل أنواعه وتعمل على إحداث التنمية الشاملة في كافة المجالات لتحقيق حياة أفضل للمواطنين .

وأوضح وزير الأوقاف أن الوزارة تولي إهتماماً كبيراً لإعمار وتجديد المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لإستقبال المصلين للقيام بآداء الصلوات والشعائر الدينية مشيداً بتعاون الأهالي ومشاركتهم في إعمار المساجد من خلال الجهود الذاتية .

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أنه تم افتتاح 18 مسجد بنطاق دائرة المحافظة بعد أن تم الانتهاء من تجهيزهم وفرشهم أمام المصلين من أبناء المحافظة مشيراً إلى أن إعمار المساجد يُعد هدفاً نبيلاً مؤكداً أن المسجد بيت الله على الأرض ويُعد منبراً لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحه .

شارك الإفتتاح عدداً من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والمواطنين من أبناء القرية .

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية: تخصيص قطعة أرض  لإقامة نقطة شرطة بمنيا القمح 

محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالعام الميلادي الجديد

محافظ الشرقية يوجه برفع ناتج تطهير الترع بمختلف مراكز المحافظة

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى