أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يعلن موعد انطلاق مهرجان الهجن العربية

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية إنطلاق فعاليات مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية في الأول من شهر مارس المقبل بصحراء بلبيس على طريق بلبيس العاشر من رمضان.

وذلك تحت رعاية الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية وذلك بمشاركة الهجن العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في الشرقية ومختلف محافظات الجمهورية وكذلك إتحادات ونوادي الهجن بالبلدان العربية.

أكد المحافظ أن الشرقية ينتشر بين ربوعها الكثيرمن القبائل البدوية التي تربي وتنتج أعداد كبيرة في الهجن ذات اﻷصول العربية لذلك إتجة الفكرإلى توظيف وإستثمار سباقات الهجن ورياضاته المختلفة لدعم صناعة السياحة الصحراوية والرياضية التي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين على الصعيدين المحلي والأجنبي عن طريق إقامة مهرجان الهجن بمشاركة المحبين والهواة من أبناء القبائل البدوية.

وأوضح محافظ الشرقية أنه جاري الإنتهاء من تجهيز الموقع المخصص إقامة المهرجان بصحراء بلبيس على طريق بلبيس العاشر من رمضان على مساحة 50 فدان وعلى مضمار- تم إعداده خصيصاً بمحيط 10 كم.

ومن جانبها أكدت الأستاذة سرية محمد إبراهيم مديرة إدارة السياحة بديوان المحافظة أن مسابقات الهجن تمثل فتح سياحي غير تقليدي يفد إليه الكثير من السائحين والعرب والأجانب من محبي وهواة هذه السباقات كما أنه يُعد منتج رياضي صحراوي يؤصل ويثري الرياضة الصحراوية في مجال سباقات الهجن والتي تمثل تراثاً عربياً أصيلاً.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى