أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يفتتح عدد من المشروعات 30 يونيو القادم بحضور رئيس الوزراء

الموقف التنفيذي

كتب | أبانوب وجيه

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام برفع مستوى نظافة المدن وإزالة التعديات والعبارات المسيئة من على الجدران ورفع الإشغالات والباعة الجائلين وفتح الطرق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم بعدد من مديرى المديريات ورؤساء المراكز والمدن بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ و «فخرى عبد العزيز» السكرتير العام المساعد وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة .

شدد المحافظ على البدء فى أعمال التخطيط لمداخل المدن والشوارع الرئيسية وإضفاء لمسة جمالية لإعادة الوجه الحضارى والجمالى للمدينة والتأكد من الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية والتى بلغت نسبة تنفيذها 116 % زيادة عن المعدل الطبيعي .

وكلف المحافظ خلال الاجتماع بإعادة هيكلة الموظفين للإستفادة من الطاقات المعطلة فى أماكن أخرى ، مشيراً إلى ضرورة تواجد جميع الموظفين أثناء مواعيد العمل وفى حالة عدم الإنتظام يتخذ كافة الإجراءات القانونية .

ونبه المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالإبلاغ الفورى عن أى حدث بنطاق المدينة وحسن التصرف والتعامل بحرفية مع الأزمات والكوارث .

وقال المحافظ أن المحافظة بصدد إنشاء إدارة حسابات متكاملة داخل ديوان عام المحافظة لمراجعة حسابات المشروعات وذلك لتحديد أوجه الصرف ولمعرفة الإيرادات والمصروفات بطريقة سليمة وحفاظاً على إهدار المال العام .

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على مسئول الهيئة العامة للطرق والكبارى بالشرقية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن للعمل على ازالة المعوقات أمام تنفيذ مشروعات الهيئة مع تقديم بيان تفصيلى للطرق التى تقوم الهيئة برصفها موضحاً فيه نسب التنفيذ ومعدلات العمل والاعتمادات المالية المطلوبة .

وأعلن المحافظ عن تشكيل لجنة لتطوير مدينة الزقازيق لإعادة الوجه الحضارى والجمالى للعاصمة برفع كفأءة المداخل والمخارج وتحديد المساحات الخضراء وتحديد أماكن المواقف وانتظار السيارات وإزالة الإشغالات والقضاء على العشوائيات وإضفاء لمسة جمالية على العاصمة .

وكلف المحافظ خلال الاجتماع بحصر جميع المشروعات المنتهية والقابلة للإفتتاح خلال الأسبوعين القادمين على أن تكون جاهزة بالفعل للإفتتاح ، وذلك فى إطار إحتفالات المحافظة بذكرى ثورة 30 يونيو من خلال احتفالية كبرى تنظمها المحافظة بمشاركة وحضور المهندس «شريف إسماعيل» رئيس مجلس الوزراء .

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى