أخبار الشرقيةسياسة

محافظ الشرقية يفتتح مدرسة «نوبة الإعدادية المشتركة» ببلبيس بتكلفة 3.5مليون

12916214_811906222246592_1514785575585526990_o

 

 

كتب | أحمد الدويري

قام اليوم اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بافتتاح مدرسة ن«وبة الاعدادية المشتركة» بقرية النوبة التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس بتكلفة قدرها 3.5 مليون جنيه على مساحة 8 قيراط ومكونة من خمسة طوابق .
تجول المحافظ داخل المدرسة وتفقد الحجرات المدرسية والمكتبية والتى تتضمن عدداً من الكتب فى مجالات المعرفة و العلوم الاجتماعية واللغات والديانات والعلوم البحثية .
وطالب المحافظ إدارة المدرسة بعمل أرشيف الكترونى للمكتبة  على الحاسب الآلى لسرعة وصول الطالب إلى ما يريد من كتب ، كما تفقد محافظ الشرقية معمل مناهل المعرفة وعلوم الحاسب الالى وأجرى حواراً مع طلاب وطالبات المدرسة وحثهم على النجاح والتفوق لبناء مصرنا الجديدة التى نحلم بها، إضافة إلى تفقده لغرفة النشاط المدرسي والتى تضم أنشطة الاقتصاد المنزلى والزراعة والمشغولات اليدوية والأعمال الفنية .


وأبدى المحافظ إعجابة بالسبورة الذكية الموجودة داخل فصول المدرسة والتي تعمل بنظام الكترونى يواكب تكنولوجيا العصر والثورة المعرفية ونظم المعلومات ويساهم بشكل كبير فى تطوير منظومة التعليم ، مشيراً إلى أن السبورة الذكية تتيح للطالب تقديم المنهج الدراسى بصورة أوضح وأسهل مما يعود بالنفع على العملية التعليمية .


كما استمع المحافظ لشرح وافٍ من المسئول عن التطوير المعرفي داخل المدرسة لكيفية عمل السبورة الذكية وكيف يتمكن المدرس من استخدامها ، كما قام باختبار عملى للمدرس للوقوف على مدى مهارته فى استخدام السبورة .


ووجه محافظ الشرقية بضرورة تكثيف الدورات التدريبية للمعلمين فى مجال الكمبيوتر والحاسب الآلى ليتمكنوا من مواكبة العصر والطفرة التكنولوجية في وسائل التعليم بمختلف المدارس ، وطالب المحافظ طلاب وطالبات المدرسة بضرورة الحفاظ على مدرستهم نظيفة جميلة والمعلمين بضرورة الاهتمام بأبنائهم الطلاب وتنشأتهم تنشأة سليمة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى