أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يفتتح معرض الكتاب بثقافة الزقازيق

2201524121630

افتتح الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب صباح اليوم، الثلاثاء، معرض الشرقية للكتاب بقصر ثقافة الزقازيق.

وقال رضا عبد السلام – فى بيان صحفى صادر عن هيئة الكتاب اليوم – إن أزمة مصر هى أزمة ثقافية وإذا أصبح الشعب المصرى مثقفاً سيختلف الأمر كثيرا، ويجب العمل على تشجيع القراءة وأتمنى أن يأتى اليوم الذى أجد فيه الناس تقرأ فى المواصلات والشارع.

وعن مكتبة الأسرة قال رضا عبد السلام إنه مشروع هائل وأن الصالح العام هو الهدف ولا يجب ربط المشروعات بأشخاص، موجها الدعوة للشباب والأسر فى الشرقية لزيارة المعرض وشراء الكتب وخاصة أن الأسعار زهيدة وفى متناول الجميع حيث يصل سعر بعض الكتب إلى جنيه واحد.

وقال أحمد مجاهد: إنه سعيد بتشجيع المحافظ للثقافة والقراءة وأنه تم الاتفاق على أن يكون هناك تعاونا كبيرًا بين هيئة الكتاب ومحافظة الشرقية لتنمية عادة القراءة فى الفترة القادمة.

وأضاف أحمد مجاهد أن هناك تخفيضات كبيرة على إصدارات هيئة الكتاب بالمعرض تصل إلى 60%، وكتب تباع بجنيه واحد وكتب التراث القديمة تباع بسعر خمس جنيهات وثلاث جنيهات، وغيرها من الخصومات الكبيرة.

ويستمر المعرض حتى 6 مارس المقبل ويفتح أبوابه على فترتين الفترة الأولى من العاشرة صباحا حتى الثانية ظهرا والفترة الثانية من الخامسة حتى التاسعة مساء.

وشاركت فى الافتتاح فرقة الشرقية للفنون الشعبية بالمزمار البلدى والتنورة والحصان، كما افتتحا جدارية ثورة 25 يناير، وخلال جولة المحافظ بالمعرض لفت نظره العديد من الكتب منها المذهب الاقتصادى فى الإسلام، حوليات مصر السياسية، كتب صلاح جاهين، تاريخ الإسلام فى شبه القارة الهندية، وحياة محمد صلى الله عليه وسلم لمحمد حسين هيكل وقال انه قيمة علمية كبيرة وقد ترجم هذا الكتاب إلى 13 لغة، وسلسلة رائدات الرواية العربية وتاريخ العرب، وغيرها من الكتب المختلفة.

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى