أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يقرر إجراء حصر لأطفال الشوارع بالمحافظة

محافظ الشرقية22

متابعة | أميرة فتحى الحنفى

قرر محافظ الشرقية، الدكتور «رضا عبد السلام»، إجراء حصر لجميع أطفال الشوارع بالمحافظة؛ تمهيداً لإعداد قاعدة بيانات كاملة للطفولة والأمومة بالمحافظة وتحديثها بصفة دورية .

 


كما قرر إنشاء لجان فرعية؛ لحماية الطفل بجميع مراكز المحافظة والمدن والأحياء، تضم فى عضويتها رئيس المركز أو المدينة أو الحى وممثلى الصحة والتربية والتعليم والتضامن الإجتماعى والمجتمع المدنى وجهه أمنية بمالا يقل عن عشرة أفراد؛ بهدف مواجهة ظاهرة تسرب الأطفال من التعليم، وظاهرة عمالة الأطفال، وأيضاً للرد على جميع بلاغات خط نجدة الطفل، والمساهمة فى حلها وتوفير الدعم لأسر الأطفال الفقيرة من خلال مشروعات تدر دخلاً، بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى والجمعيات الاهلية.

 

حيث أضاف المحافظ ،أن هذه اللجان تهدف إلى حماية الأطفال من العنف الموجه إليهم، سواء  المادى أو المعنوى، وتقديم الخدمات الصحية والإجتماعية والنفسية، وكذا تقديم الخدمات للأطفال ذوى الإعاقة والإحتياجات الخاصة، وتقديم المساعدات المالية والقروض للأسر الغير قادرة .

 

 

الجدير بالذكر أن المحافظ كان قد أصدر القرار رقم «3964» بتشكيل اللجنة العليا لحماية الأمومة و الطفولة؛ بهدف رسم السياسات العامة لحماية الأمومة و الطفولة فى المحافظة، ومتابعة تنفيذ هذه السياسات وتفعيل أحكام القانون الخاص بالطفل وتعديلاته، بالتنسيق مع المجلس القومى للأمومة والطفولة بالقاهرة .

 


كما أصدر المحافظ قراراً بتشكيل اللجان الفرعية؛ لتفعيل دورها فى حماية الطفل وانشاء هيكل تنظيمى لها، وتدريب الأعضاء وتخصيص مقار دائمة فى مجالس المدن، وسرعة إتخاذ اللازم نحو حل جميع البلاغات الواردة لخط النجدة بالقاهرة .

المصدر | الشرقية توداى

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى