أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يقرر غلق 18 منشأة غذائية بدون ترخيص بكفر صقر

الشرقية يقرر غلق 18 منشأة غذائية بدون ترخيص بكفر صقر

كتب | أحمد سمير

أصدر اللواء «خالد سعيد»، محافظ الشرقية، قراراً بغلق إداري لعدد 18 منشأة غذائية متنوعة بمركز ومدينة كفر صقر لإدارتها بدون ترخيص بالمخالفة لنص المادة 2 من القانون رقم 453 / 1954 بشأن المحال التجارية والصناعية، لما تشكله من خطر داهم على صحة المواطن وسلامته.

كان الدكتور «حسام أبو ساطي»، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قد تقدم بمذكرة للمحافظ تفيد أنه أثناء المرور الدوري على المنشآت الغذائية ناحية مدينة كفر صقر، تبين وجود عدد من المنشآت تدار بدون ترخيص من الأجهزة المعنية، ما بين مخبز سياحي وبلدي وأفرنجي ومصنع حلويات وطرشي ومطعم كشري ومحل عطارة وبقالة وبيع أسماك.

الأمر الذي يستلزم إتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيال المخالفة، وإصدار قرار بالغلق الإداري لحين الإنتهاء من إجراءات الترخيص اللازمة.

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والزراعة للمتابعة المستمرة على المحال التجارية للتأكد من إدارتها بطريقة قانوينة سليمة لمنع الغش التجاري.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى