أخبار العالم

محافظ الشرقية يقرر مراجعة قرارات التخصيص لأراضي أملاك الدولة

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b81

كتب | شادي زعبل

وجه اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أعضاء المجلس التنفيذي بمراجعة قرارات التخصيص الصادرة من المحافظة لأراضي أملاك الدولة بمعرفة رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بالتنسيق مع إدارة الأملاك و الشئون القانونية لضمان الإستفادة منها لإقامة عدداً من المشروعات التنموية و الخدمية لتعود بالفائدة على أبناء المحافظة .

و نبه المحافظ على رؤساء المراكز و المدن و الأحياء بسرعة إنشاء دفاتر و سجلات لأملاك الدولة في كل مركز و مدينة ووحدة قروية بالتنسيق مع إدارة الاملاك وأعطى مهلة لا تزيد عن 15 يوم لرؤساء المراكز و المدن و الأحياء لإعداد قاعدة بيانات كاملة و سليمة بأراضي أملاك الدولة للحفاظ عليها من الإهمال و تعدي المواطنين .

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس تنفيذي المحافظة برئاسة اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية و بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ و اللواء «السعيد عبد المعطي» السكرتير العام ومديري المديريات الخدمية و رؤساء المراكز و المدن و الأحياء و مديري الإدارات العامة بالديوان العام .

وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة وإلزام الشركات المنفذه للجدول المحدد لنهو الأعمال و سرعة الإنتهاء لدخول المشروعات الخدمية الفعلية بما يعود بالنفع على المواطنين .

كما قرر المحافظ إعداد قاعدة بيانات كاملة للوحدات السكنية التابعة لأملاك الدولة و ممنوحة لجهات حكومية لبيان عدد المستفيدين منها و التأكد من قرارات التخصيص للحفاظ على المال العام .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى