أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يقرر نقل مدير مدرسة بأولاد صقر ومجازاة 100 من العاملين بها

محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مجازاة ( 100 ) من العاملين بمدرسة أحمد عرابي للتعليم الأساسي التابعة للإدارة التعليمية بأولاد صقر بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ومغادرتهم مقر عملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية بدون تقديم إذن أو عذر قانوني كما قرر المحافظ نقل مدير المدرسة للإهمال والتقصير وعدم قيامه بعمله على أكمل وجه .

وشدد محافظ الشرقية على بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين العمل بالجهاز الإداري بنطاق دائرة المحافظة لإحكام السيطرة والرقابة على العاملين ولتحقيق الإنضباط في العمل .

كانت لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة قد قامت بالمرور المفاجيء على مدرسة أحمد عرابي للتعليم الأساسي التابعة للإدارة التعليمية بأولاد صقر لمتابعة العمل وتبين عدم تواجد (100) من العاملين بالمدرسة أثناء الزيارة وتم إعداد مذكرة للعرض على المحافظ وأشر بتوقيع الجزاء القانوني على العاملين الغير ملتزمين بخصم 3 أيام من الراتب وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم ونقل مدير المدرسة للإهمال والتقصير في العمل .

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على ضرورة تنظيم ندوات تثقيفية لتوعية المواطنين من خطورة الزيادة السكانية وآثارها الإجتماعية والإقتصادية على المجتمع مشيراً إلى أن إستمرار الزيادة السكانية بالمعدلات الحالية لها آثار سلبية على التنمية ومستوى معيشة المواطنين .

وطالب المحافظ وسائل الإعلام للتصدي لمشكلة الزيادة السكانية من خلال برامج لتوعية المواطنين بآثارها السلبية على المجتمع .

وفي هذا الإطار نظم المجلس القومي للسكان ندوة مع طلاب الجامعة عن المشكلة السكانية وآثارها على التنمية الإقتصاد لتوعية الشباب .وخلال الندوة تم إستعراض أسباب الزيادة السكانية والتي تتمثل في ظاهرة الزواج المبكر والإنجاب المتكرر وعدم الإهتمام بتنظيم الأسرة.

ومن جانبه أوضح أبو زيد عطية أن الزيادة السكانية لها مخاطر كبيرة على الإقتصاد القومي وأن الفترة الحالية تشهد تحركات على كافة الأصعدة والمجالات للتوعية بالظواهر الإجتماعية المختلفة التي تؤثر في سلوك المواطن وتدفعه إلى زيادة عدد المواليد .

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية: نعمل جاهدين لتطوير منظومة التعليم بالمحافظة

محافظ الشرقية: يتابع سير إنشاء المركز الطبي بمنيا القمح بتكلفة 5.5 مليون جنيه

محافظ الشرقية في جولة مفاجئة ببلبيس للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى