أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

بالصور ..محافظ الشرقية يكرم الطفل المعجزة حافظ القرآن ويقبل يده ‎

محافظ الشرقية يقبل يد الطفل حافظ القرىن

تقرير | مي باهي

استضاف اليوم اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية الطفل «عبد الله عمار» حافظ القرآن الكريم ، بحضور وكيل الاوقاف والنائب البرلماني«خالد العراقى » واللواء «السيد ندا».

ذكر والد الطفل «عمار عبد الله»  ، أن نجله ولد كفيف ذلك الامر الذي انزل حزناً عليه وعلى عائلته ولكنه سلم أمره إلى الله، وهم مقيمين بقريه تل الجراد بمركز بلبيس.

ولكنه بعد ذلك أراد أن يعلمه ولا يجعل من إعاقته سبب في حرمانه من العلم ، فذهب به إلى أحد الكتاب بقرية انشاص الرمل ، و لكنه بعد مرور ثلاثه أشهر و نص فؤجئ بإخبار الشيخ «حمادة سالم» ، الذي كان يحفظه القرآن له ، أن «عبد الله» اتم حفظ القرآن الكريم كاملاً.

وأضاف ، أنه ذهب بعد ذلك إلى الشيخ «عصام سلطان» لكي يعمله دراسة التجويد والمقامات ، وقام «عبد الله» بالمشاركة في مسابقة أقيمت بقرية شبرا النحلة ، وحصل على المركز الأول بها ، و قام أحد أعضاء البرلمان بمكافاته يتحمل نصف نفقته للسفر لأداء عمرة.

واوضح والد الطفل ، أن «عبد الله» حريصاً على استماع إذاعة القرآن الكريم باستمرار ، فهذه ملكة اعطاها الله له.

وتمنى والده أن «عبد الله» يمثل مصر في ذلك المجال ، طالباً الدعم من المحافظة ، و أن يصل للمكانه التي تتمناها محافظة الشرقية له ، و أن تجعله الجهة السيادية والسياسية رمزاً لها حتى لا يستغله أحد.

وقال «عبد الله» أثناء مقابلته لشيخ الأزهر «أحمد الطيب» أثناء حديثه معه قلت له «نفسي أكون شيخ الأزهر زيك» ، وتحدث الطفل ، أن حفظه للقران الكريم جاء من خلال ذهابه إلى الكتاب ، واستماعه لإذاعة القرآن الكريم باستمرار ومساعدة والده وخاله له.

وذكر أن قدوته في القارئين للقرآن الكريم هم الشيخ «شعبان عبد العزيز الصياد» ، والشيخ «عبد الباسط» ، و الشيخ «البنا»  ، و طالب من وزارة الاوقاف و الدولة أن تقف بجانبه وتساعدته ليمثل مصر في المسابقات العالمية ، و طالب من جميع الأطفال في الذبن في نفس سنه أن يحفظوا القرآن .

وصرح اللواء «خالد سعيد» ، بأن المحافظة سوف تقف بجانب «عبد الله» ، و ستوفر له كل مايحتاجه من الدعم أول بأول ، وسوف تقف المحافظة لمساعدته في مسابقة القاهرة والمسابقات العالمية الآخرى ، وذكر أن تكريم «عبد الله» ، اليوم شئ بسيط فهو نموذج مشرف للمحافظة و لمصر يجب الاقتداء به.

محافظ الشرقية يكرم الطفل حافظ القرآن (2)

محافظ الشرقية يكرم الطفل حافظ القرآن (3)

محافظ الشرقية يكرم الطفل حافظ القرآن (4)

محافظ الشرقية يكرم الطفل حافظ القرآن (1)

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى