أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يكرم شباب الجمعيات والمبادرات الشعبية

الشرقية يكرم شباب الجمعيات والمبادرات الشعبية

كتب | شادي زعبل

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية أن الحوار مع الشباب يهدف لفتح قناة إتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقي واستعراض المشكلات والقضايا التي تحظى بأولوية لدى جميع فئات الشعب وإتاحة الفرصة لعرض مقترحاتهم ومبادراتهم من أجل بلورة صيغة متكاملة لرؤية مشتركة بين الدولة والشباب .

جاء ذلك خلال تكريمه لعدداً من شباب المحافظة بمنحهم درع المحافظة وأوسكار تقديراً لحضورهم إجتماعات المتابعة الدورية والمجالس التنفيذية المنعقدة بنطاق دائرة المحافظة وكذلك تكريماً لمشاركتهم في كافة الفعاليات والمؤتمرات والندوات وورش العمل لإظهار المحافظة بالمظهر اللائق والمشرف.

وأوضح المحافظ أن الشباب ركيزة أساسية لتقدم المجتمع ورقيه فهم طاقة فاعلة يجب إستغلالها للمشاركة في عملية التنمية والبناء للنهوض بمصرنا الجديدة التي نحلم بها وعليهم دوراً كبيراً إتجاه المواطنين لتوعيتهم ونقل ما يحدث داخل إجتماعات الجهاز التنفيذي من مناقشات لتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والفائدة عليهم للتعرف على حجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في كافة المجالات لتكوين رؤية واضحة تكون بمثابة حائط صد لأي محاولات أو مؤامرات يائسة من شأنها أن تشتت ذهن المواطن خلال هذه الفترة التي تمر بها البلاد .

وطالب المحافظ الشباب بإرسال رسالة طمأنينه للمواطنين أن الدولة جادة في تنفيذ المشروعات القومية العملاقة بمختلف محافظات الجمهورية لإستكمال مسيرة البناء والتنمية ودفع عجلة الإقتصاد المصري ولإستعادة مصر لمكانتها اللائقه بين الأمم .

ومن جهتهم أعرب الشباب عن سعادتهم البالغة لتكريم المحافظ لهم اليوم بمكتبه وعلى هامش إجتماع المجلس التنفيذي لتمثل لهم قوة دفع حقيقية لمواصلة العمل للمساهمة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها .

وأكد الشباب أن مشاركتهم في إجتماعات المتابعة الدورية والمجالس التنفيذية تتيح لهم الفرصة كاملة للإطلاع على مايدور داخل أروقه العمل الإداري داخل محافظة الشرقية وكذلك الإطلاع على الخطة الإستثمارية والموحدة للمراكز والمديريات الخدمية وحجم المشروعات الجاري تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة مؤكدين أنهم سيعملون كحلقة وصل مباشرة بين الحكومة والمواطن .

كما أعرب الشباب عن إستيائهم الشديد حول ماأثير على صفحات التواصل الإجتماعي بخصوص سيارة تحمل عجلاً تدخل إستراحة المحافظ مؤكدين أنه خلال مشاركتهم لإجتماع المجلس التنفيذي تبين أن محافظ الشرقية قام بإستقدام العجل على نفقته الخاصة ليتم ذبحة وتوزيع لحوم على العمال الأقل دخلاً بالديوان العام وذلك إيماناً منه بأهمية مد مظلة الحماية الإجتماعية لرعاية الأسر الأكثر إحتياجاً وللتصدي لجشع التجار وغلاء الأسعار وحتى يستفيد العامل البسيط محدود الدخل من الحصول على اللحوم الطازجة .

وناشد الشباب مروجي الشائعات ومستخدمي صفحات التواصل الإجتماعي بعدم التسرع في الحكم على الأمور والقضايا إلا بعد الرجوع إلى مصدرها الحقيقي .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى