أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يلتقي مجلس التدريب الصناعى لبحث إعداد دورات تدريبية لشباب الخريجين

فيديو

متابعة : ايمان مهنا

التقى الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية امس ، مجلس التدريب الصناعى التابع لوزارة الصناعة لبحث إعداد دورات تدريبية لشباب الخريجين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة للتدريب على الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بعد إعدادهم للعمل بالمصانع المختلفة بالمدن الصناعية وتجهيز الشباب لسوق العمل فى المرحلة المقبلة.

وأكد محافظ الشرقية خلال اللقاء أنه سيتم الإعلان عن هذه الدورات للراغبين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة للإلتحاق بالدورة مشيرًا إلى أنه سيتم منح المتدرب مبلغ 20 جنيهًا طوال فترة التدريب ومنحه شهادة معتمدة بعد اجتياز اختبارات الدورة من مجلس التدريب الصناعى شرط تسجيل نسبة حضور 70% فى الدورة . وأضاف المحافظ أنه سيكون لدى المتدرب فرصة للتعيين فى مصانع المدن الصناعية بالشرقية عن طريق مجلس التدريب الصناعى بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة .

وكلف المحافظ زينب حمدى -مستشار المحافظ للبنية التحتية بملف التدريب- وقال إن محافظة الشرقية لديها مشكلة كبيرة فى الباحثين عن فرص العمل والمحافظة بحاجة لقاعدة بيانات كاملة توضح احتياجاتها لفرص العمل .

وذكر المحافظ خلال اللقاء أن المحافظة ستقوم بتوفير أماكن للتدريب ومجلس التدريب الصناعى سيقوم بتوفير المناهج والمدربين وأشار المحافظ إلى أن الموروث الثقافى يجب أن يتغير فى الالتحاق بالعمل الخاص بعيدًا عن العمل الحكومى .

وطلب المحافظ مجلس التدريب الصناعى بإعداد كورسات عمل ومناهج تساعد الشباب فى التقدم للعمل بمشروع قناة السويس وتأهيله للالتحاق بالصناعات اللوجستية وصناعات الحاويات والسفن ولحام تحت الماء مع تزويد التدريب بكورس لغة أجنبية لمواكبة العصر ومشروعات مصر العملاقة .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى