أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يهدي 20 رحلة حج وعمرة لأسر شهداء الجيش والشرطة

 

1111شهداء الجيش

كتب | أبانوب وجيه

شهد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، فعاليات إجراء القرعة العلنية لأداء فريضة الحج هذا العام لأسر شهداء الجيش والشرطة البواسل من أبناء المحافظة، بحضور المستشار العسكرى للمحافظة، وأسر الشهداء وذويهم الذين تقدموا بطلبات لأداء فريضة الحج بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

أجريت القرعة على 20 من أسر الشهداء الذين لم يسبق لهم أداء الفريضة، وأسفرت عن اختيار 10 من الذين تقدموا، وتم استثناء إحدى الحالات، على الرغم من فوزها فى قرعة العام الماضي، ولكنها لم تقم بأداء الفريضة نظراً لعدم توافر شرط السن بالنسبة لها، وهو 45 عاماً طبقاً لشروط القرعة ، وبذلك يصل عدد الإجمالي لمن فازوا بآداء فريضة الحج هذا العام طبقاً للقرعة الخاصة لأسر الشهداء 11 حالة.

وقرر المحافظ  إهداء رحلة أداء العمرة على نفقة المحافظة لـ 9 حالات من إجمالي الـ 20 حالة الذين تقدموا للقرعة ، و هذه الحالات لم يحالفها الحظ في أداء فريضة الحج هذا العام ، تقديراً لدور أبنائهم أيضاً و ضجت القاعة بالتصفيق و الزغاريد.

وأكد محافظ الشرقية ضرورة الاهتمام برعاية أسر الشهداء وذويهم، وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية والمساندة لهم، والمساهمة فى حل مشاكلهم، مشيراً إلى أن هناك لقاءً دورياً يعقد شهرياً مع أسر الشهداء لبحث متطلباتهم وتنفيذها على الواقع تقديراً وعرفاناً لدور أبنائهم الشهداء.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى