أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يوجه بتفعيل برنامج تكافل و كرامة

الشرقية يوجه بتفعيل برنامج تكافل و كرامة

 

كتب | أحمد الدويري

إستقبل اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية عدداً من المواطنين من مختلف مراكز وقرى ومدن المحافظة لإستعراض وحل مشاكلهم بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

أكد المحافظ أن الثلاثاء من كل إسبوع مخصص للقاء المواطنين للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لهم فوراً وذلك في إطار التواصل الدائم والمستمر مع المواطنين، وشدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة عقد لقاءات جماهيرية لإستقبال المواطنين وحل مشاكلهم بكل مركز ومدينة وحي.

ووافق على تقديم إعانة مالية لرجل طاعن في السن وبحاجة ماسة لتوفير النفقات اللازمة لمعيشته مقدمة من مديرية التضامن الإجتماعي.

وشدد أيضاً على مدير مديرية التضامن الإجتماعي بتفعيل برنامج تكافل و كرامة بمختلف مراكز وقرى ومدن المحافظة وتوسيع قاعدة الاستفادة و المبالغ الممنوحة للأسر الأكثر إحتياجا وذلك من خلال إعداد قاعدة بيانات سليمة بكل مركز ومدينة و حي .

كما كلف مسئول ملف الغارمين و الغارمات بالمحافظة ببحث حالة إحدى السيدات التي تقدمت لمحافظ الشرقية خلال لقاء المواطنين وأوضحت عدم قدرتها على سداد مبلغ 37 ألف جنيه كانت قد إقترضته من أحد الأشخاص لتقوم بتحمل نفقات إجراء عملية جراحية لزوجها لإمكانية مساعدتها و المساهمة في سداد ديونها.

ووجه  رئيس مركز ومدينة الزقازيق بتنفيذ قرار الإزالة الصادر بخصوص إزاحة ساتر ترابي كان قد قام به أحد المواطنين بقرية بردين الأمر الذي تسبب في حدوث ضرر لأحد الجيران بالقرية وتقدم بشكوى للمحافظ وعلى الفور كلف رئيس المدينة بإتخاذ اللازم فوراً وتنفيذ قرار الإزالة

وخلال اللقاء وافق محافظ الشرقية على توفير وحدة سكنية لسيدة لديها أبناء وبحاجة ماسة لمسكن يليق بها وبأسرتها وذلك بعد أن يقوم صندوق الإسكان والطرق بديوان عام المحافظة ببحث حالتها والتأكد من أحقيتها في الحصول على وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى