أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يوجه بتوفير الرعاية الكاملة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

سارة من محافظ الشرقية لأهالي كفر صقر

 

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء« خالد سعيد» محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بتوفير كافة أوجه الرعاية والعناية للأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع بصورة طبيعية وسليمة من خلال تغيير المفهوم وتقبل الآخر لهم.

وفي هذا الإطار نظمت مديرية التربية والتعليم ندوة تثقيفية بعنوان  «تقبل الأطفال العاديين للأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة»  بمدرسة عبد اللطيف حسانين الإعدادية بنات التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية.

وأضافت وكيل الوزارة أن الهدف من الندوة أن يتمكن من التعرف على الدمج بين الأطفال العاديين والغير عاديين ومفهومه الشامل وزيادة وعيهم بأهميته ، وتمكينهم من معرفة أفكار ومناهج ومهارات جديدة لدعم الأشخاص ذوى الإعاقات وتقبلهم لتحقيق الدمج المجتمعى الشامل ، والفئة المستهدفة من الندوة الأطفال بمرحلة التعليم الإبتدائى .

وأشارت أننا جميعنا فى ظروف معينة قد نصل إلى مرحلة نصبح فيها من ذوى الإحتياجات الخاصة مثل سلوك الغضب والعصبية والإنفعال الزائد والخروج عن المألوف والبعد عن الإتزان ، فيجب علينا أن نقدر حالتهم ونحترمهم ونتعامل معهم دون تجريح وأن نضع فى إعتبارنا أنه من الممكن أن نكون فى مثل حالتهم فهم يحتاجوا إلى المساعدة والدمج معنا فى العديد من الأنشطة الدراسية والحياتية وجميع مجالات الحياة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى