أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يقرر إيقاف رئيس وحدة محلية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

كتب | أحمد الدويري

قرر الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، ايقاف كل من رئيس الوحدة المحلية القروية بالتلين، ومدير مكتب إدارة الاملاك بمركز ومدينه منيا القمح عن العمل واحالتهما للتحقيق بمعرفه الشئون القانونية بالديوان العام.

وجاء قرار محافظ الشرقية، للإهمال والتقصير في العمل والتلاعب في ملف تخصيص الاراضي لاقامة المشروعات ذات النفع العام والتواطؤ مع مسئولين بالقرية وتقديم تقارير غير صحيحة عن موقف أراضي أملاك الدولة بالقرية.

نظرا لعدم وضوح التقارير المعروضة على المحافظ وتضارب وعدم كفاية المعلومات في واقعة مصرع تلميذ بالصف السادس الابتدائي بمدرسة أبو طوالة الابتدائية أسفل عجلات سيارة لخروجه من المدرسة أثناء فتره الفسحة لعدم وجود سور حول المدرسة.

وقام محافظ الشرقية  على الفور بزيارة مفاجئة صباح أمس لمدرسة أبو طوالة الابتدائية التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية لمعاينتها والوقوف على كافة اسباب المشكلة واتخاذ الإجراءات القانونية والهندسية لتوفير جوانب الأمن والسلامة داخلها حفاظًا على ارواح التلاميذ.

وراجع المحافظ قرار التخصيص الصادر لبناء المدرسة لمعرفة المساحة الكلية بالقرار ومطابقتها بالمساحة الفعلية للمدرسة، كما قام بالاضطلاع على تقرير لجنه الفحص الانشائي للمدرسة وبعد معاينه المحافظ لكل ما سبق على الطبيعه تبين له عدم الالتزام بالمساحة المحددة في قرار التخصيص لإنشاء المدرسة وعدم الصلاحية الانشائيه لأحد مباني المدرسة واكتشف المحافظ تعديات صارخة على أملاك الدولة وتواطؤ من العاملين بالوحدة المحلية مع مسئولين بالقرية وهو ما يعتبر فسادا مباشرا واهدار مقصود للمال العام.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى