أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يُعلن إفتتاح 42 مشروع تنموي وخدمي بتكلفة مليار و795 مليون جنيه

الشرقية يُعلن إفتتاح 42 مشروع تنموي وخدمي بتكلفة مليار و795 مليون جنيه

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحتفالية المحافظة بعيدها القومي والتي أقيمت أمام مبني الديوان العام بمدينة الزقازيق إحياء لذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هريه رزنه التابعة لرئاسة مركز الزقازيق أمام خديوي البلاد آنذاك في التاسع من سبتمبر 1881 م مطالباً بحقوق الشعب في الحرية والكرامة ليخلد التاريخ هذا اليوم رمزاً للعزة والكرامة والمطالبة بالحقوق والحريات واتخذته المحافظة عيداً قومياً لها.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة لمحافظ الشرقية هنأ فيها أبناء المحافظة بمناسبة الإحتفال بالعيد القومي للمحافظة، مؤكداً على بذل المزيد من الجهد والعمل في سبيل تحقيق أهداف الدولة في التنمية والإستقرار والرخاء ورفعه شأن مصرنا الحبيبة تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال المحافظ أن التاسع من سبتمبر يوم خالد في ذاكرة كل شرقاوي يمثل لنا يوم الفخر والكرامة فليعرف الجميع أن عرابي بطل لثورة قومية كان هدفها الأسمى التصدي للاستبداد والاستغلال مطالباً بحقوق الشعب في الحرية والكرامة.

وأضاف محافظ الشرقية أن شهر سبتمبر سيشهد افتتاح 42 مشروع في قطاعات (مياه الشرب و الصرف الصحي – الأبنية التعليمية – الكهرباء – الإسكان – الطرق والكباري) بتكلفة مليار و795 مليون جنيه ، وذلك في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتُسهم في إحداث التنمية الشاملة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.

قام الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإستئذان لبدء فقرات الحفل لتعزف الموسيقي العسكرية إيذانا بدخول حملة الأعلام وعرض علمي مصر والشرقية بحمله شباب وفتيات مديرية الشباب والرياضه ليقف الحضور إحتراماً وتقديراً لعلم البلاد أعقبه استعراض لمعدات مرفق الاسعاف وقطاعات الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ووحدة التدخل السريع بالديوان العام لتتبعه مشاركة القوي البشرية بمديريتي الصحة والتربية والتعليم حيث يستعرض العاملون والطلاب إنجازات المديريتين أمام الحضور.

شهدت الإحتفالية مشاركة مديرية الشباب والرياضة بتقديم مجموعة من أعضاء مراكز الشباب وقفة الزعيم احمد عرابي وهم يرتدون الملابس العسكرية ويجسدون شخصية الزعيم الراحل وكفاح الشعب المصري ضد الظلم والقهر الذي كان يحدث في هذا العصر ، يعقبها مرور مجموعة من الفرق الرياضية المشاركة في أولمبياد الطفل المصري والمشروع القومي للموهبة والبطل والأولمبي والمشروع القومي لنشر رياضة الهوكي لتلاميذ المدارس ومشروع ألف بنت وألف حلم ، وكذلك مرور أندية التطوع وأندية الفتاه والمرأة وعشائر الجوالة وفرق الجوالات والفنون الشعبية بمراكز الشباب ، ومرور أعضاء برلمان الشباب ومتطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY ، والمشروع القومي للدراجات ( رياضتي دراجتي ) والذي يهدف لنشر ثقافة الدراجات بين فئات المجتمع ثم يقوم لاعبو منتخب الشرقية للكاراتيه باستعراض مجموعة من مهارات رياضة الكاراتيه نالت إستحسان الحضور.

كما قدم أعضاء مراكز الشباب إستعراض لعبة العصى على أنغام المزمار والطبل البلدي ليدخل متسابقو لعبة الباتيناج ليؤدون حركات متناسقة مصحوبة بمقطوعات موسيقية لتختتم مديرية الشباب والرياضة فقراتها بتقديم فقرات غنائية واستعراضية من الفلكلور الشعبي.

كما شهدت الإحتفالية تقديم باقة متنوعة من الأغاني للفنان خالد بيومي نقيب فرع نقابة المهن الموسيقية بالشرقية والفنان محمد عبد المنعم ليدخلا البهجة والسعادة في نفوس الجميع ، كما ألقي الطفل أحمد مدحت طه آبيات شعريه في حب الشرقية.

و حرص المحافظ على إلتقاط الصور التذكارية مع المواطنين والعاملين بالديوان والصحفيين ورجال الشرطة والعاملين بمديريه الشباب والرياضه.

وعلى هامش الإحتفالية قام محافظ الشرقية بإهداء (15) عروسة من الأسر الأولى بالرعاية 4 أجهزة كهربائية عبارة عن ( ثلاجة – غسالة – مروحة – خلاط ) مقدمة من مجموعة شركات العربي ، في حضور الأستاذ علي العربي عضو مجلس إدارة مجموعة العربي إيماناً منها بأهمية المشاركة مع الجهاز التنفيذي في العمل المجتمعي ومد يد العون للحالات الأولي بالرعاية لبدء حياه جديدة.

كما قدم عضو مجلس إدارة الشركة درعاً تذكارياً لمحافظ الشرقية تقديراً لجهوده في الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والإهتمام بتوفير الرعاية للحالات الأولى بالرعاية.
كما حرص محافظ الشرقية على تفقد عدد من السيارات التابعة للمراكز والمدن محملة بـ 15 ألف شتلة لأشجار مثمرة مقدمه من الأحزاب والمجتمع المدني للمشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة لخلق جو نقي وصحي للمواطنين.

و حرص المحافظ على إلتقاط الصور التذكارية مع المواطنين والعاملين بالديوان والصحفيين ورجال الشرطة والعاملين بمديريه الشباب والرياضه.

حضر الإحتفالية الدكتور أحمد عبد المعطي ، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ ، والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام ، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ، ووكلاء الوزارة ورؤساء الشركات والهيئات والمستشار العسكري للمحافظة ، ومديري الإدارات العامة والنوعية بالديوان العام ، وعدد من مديري المديريات الخدمية ، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمواطنين من أبناء المحافظة.

مصدر الخبر: مكتب المتحدث الرسمي للمحافظة

زر الذهاب إلى الأعلى