أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية : من حق المواطن البسيط أن يجد الرعاية الصحية الكاملة

12923225_1001943446560051_8889450598513484649_n

كتب | أحمد الدويري

طالب اللواء «خالد سعيد »محافظ الشرقية بترجمة السياسات والخطط والبرامج الموضوعة لتطوير المنظومة الصحية لبروتوكول عمل حقيقى داخل المستشفيات بتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى، مشيراً إلى ضرورة الإعتراف بأوجه القصور والعمل على معالجتها والإستفادة من الأخطاء وتداركها للوصول لنظام عمل محكم يساعد فى تقديم خدمة طبية لائقة .
وأضاف المحافظ أنه من حق المواطن البسيط أن يجد مستشفى أو منشأة صحية تستقبله لتقدم له سبل الرعاية والعلاج، مؤكداً أننا بحاجة لثورة وصحوة ضمير لإحداث نقلة نوعية فى مستوى الخدمات المقدمة لقطاع الصحة.
جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ اليوم بعدد من مديرى الإدارات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية والتخصصية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بحضور اللواء «سامى سيدهم» نائب المحافظ،  الدكتور «محمد سرحان» مدير مديرية الصحة بالشرقية الدكتور «هشام عبدالحفيظ» مدير فرع هيئة التأمين الصحى بالشرقية، الدكتور« أيمن سالم» نقيب الأطباء بالشرقية وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان عام المحافظة .
نبه المحافظ على مدير مديرية الصحة بتفعيل القانون وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب وإلزام الأطباء وطاقم التمريض والعاملين بالتوقيع فى دفتر الحضور والإنصراف بأنفسهم لضبط منظومة العمل وتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى، مشدداً على ضرورة التوفيق الكامل بين مديرى المستشفيات ورؤساء المراكز والمدن والعمل على تذليل كافة العقبات وتوفير الجو المناسب أمام إدارة المستشفى لتقديم خدمة طبية لائقة ولتخفيف المعاناه على المرضى .
وقال المحافظ لانعمل فى جزر منعزلة وإنما نعمل فى منظومة متكاملة ومتجانسة تهدف إلى الإرتقاء بمستوى العمل وأداء خدمة طبية لمواطن بسيط .
وأوضح أنه يولى إهتماماً كبيراً بتطوير ورفع مستوى آداء القطاع الصحى داخل المحافظة من خلال الإهتمام بالعنصر البشرى وتطوير آدائه لتقديم منتج جيد يرضى عنه المواطن .
وخلال الإجتماع أصدر المحافظ تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بإرسال خطابات سند الحيازة الخاصة بالصيادلة للإدارة العامة للصيادلة بمديرية الشئون الصحية عن طريق البريد تفاديا للتلاعب فيها .
كما وافق المحافظ على توصيل الصرف الصحى لمستشفى «أولاد صقر المركزى» إستجابة لطلب مدير المستشفى وآهالى المدينة .
ومن جانبه إستعرض الدكتور محمد سرحان مدير مديرية الصحة بالشرقية خطة عمل المديرية من خلال إعادة توزيع القوى البشرية لسد العجز فى بعض التخصصات بمختلف المستشفيات بغرض تقديم الخدمة للمرضى، الأولوية لأقسام الحالات الحرجة بالمستشفيات، إنشاء مركز صيانة معتمد بالشرقية لعمل الصيانة الدورية والإصلاح اللازم للأجهزة الطبية والغير طبية بالمنشآت الصحية بالمحافظة، إنشاء مركز تدريب معتمد على مستوى عال لتدريب جميع فئات العاملين بالقطاع الصحى مرتبط إلكترونياً وفنياً بمركز التدريب التابع لوزارة الصحة بالعباسية وتجهيز صف ثانى من القيادات فى المرحلة المقبلة، برتوكول تعاون مع الهيئات الصحية المختلفة، الإنتهاء من المشروعات القائمة بالمديرية، الإستفادة من المستشفيات التكاملية سباقاً، مشروع علاج غير القادرين يهتم بأصحاب ضمان المعاش الإجتماعى ويقدم من خلال 92 وحدة رعاية أولوية و9 مستشفيات موزعة على المحافظة .
– إستعدادات القطاع الوقائى بالمديرية من خلال تشكيل فريق عمل لرصد جميع الأمراض المعدية وتفعيل المرور المسائى على محلات تداول الأغذية والمياه وإجراء مسح لجميع القرى ومحلات المأكولات والمرور على خزانات المستشفيات للتأكد من صلاحيتها مشيرا إلى أنه تم السيطرة على فيرس H1-H5 فلا توجد حالة إيجابية لأنفلونزا الطيور .
وأكد مدير مديرية الصحة أن هناك تعاون بين مستشفيات الصحة والجامعة والتأمين الصحى لتقديم خدمة طبية مميزة للمرضى.

مشيراً إلى أنه تم الربط بين جميع المستشفيات داخل المحافظة ومستشفيات الجامعة والمبرة والعاشر من رمضان ومرفق الإسعاف من خلال جهاز لاسلكى لتسهيل نقل وتمويل الحالات بين المستشفيات إختصاراً للوقت والجهد وحرصا على الحالة الصحية للمريض .
وأضاف أنه تم إنشاء «137» خط ساخن يربط جميع المستشفيات لتسجيل الأسرة الشاغرة التى لايوجد بها مريض وكذا الحضانات والعنايات المركزة وأقسام الحروق والسموم .

 12472587_1001943696560026_2221993242711005495_n

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى