أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: 20 سبتمبر إقامة مهرجان الخيول العربية قرية الفروسية ببلبيس

 

تستعد لانطلاق مهرجان الخيول العربية في هذا الموعد

 

 

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه جاري الإنتهاء من التحضيرات اللازمة بالأرض المخصصة لإستضافة مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورته الــ ٢٣ بقرية الفروسية بمدينة بلبيس طريق القاهرة بلبيس الصحراوي والمقرر إنطلاق فاعلياته يومي 20/ 21 سبتمبر الجاري.

تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بحضور عدداً من سفراء الدول العربية والأجنبية وأعضاء مجلس النواب بالشرقية والقيادات التنفيذية والقنوات الفضائية ورجال الصحافة والإعلام ومحبي رياضة الفروسية وذلك في إطار إحتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي ..

وأوضح المحافظ أن المهرجان يتضمن مسابقات لجمال الخيول العربية ومسابقات لأدب الخيل العربي المسجلة والغير مسجلة من الإناث والذكور على مدار اليومين ليمنح الفائزين جوائز متميزة من كئوس ودروع تميز ومجسمات لحصان جامح يمثل شعار المحافظة مشيراً إلى أن الشرقية تشتهر بتربية الخيول العربية الأصيلة لذلك إتجه الفكر إلى توظيف واستثمار سباقات الخيول العربية ورياضاته المختلفة لدعم السياحة الصحراوية والرياضية على أرض محافظة الشرقية .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى