ثقافة و فنسلايد

محاكمة إعلامية شهيرة لاتهامها بالتنمر على الفنان أحمد بدير

بدير
أعلن أشرف عبد العزيز و حسين العصفور وكيلا الفنان القدير أحمد بدير، عن موعد أولى جلسات محاكمة الإعلامية مي العيدان بدولة الكويت، وذلك على خلفية إتهماها بإهانة لأحمد بدير والتنمر عليه.

فيما نشر محاميا بدير بيانًا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يتضمن الاعلان عن أن محكمة الجنح بدولة الكويت قد حددت يوم 10 مايو المقبل، كأولى جلسات محاكمة الإعلامية مي العيدان في القضية رقم 167/2020

وذلك بعد توجيه اتهامات لها بالإساءة إلى الفنان أحمد بدير والتنمر عليه، وبعد انتهاء النيابة العامة من التحقيق وإحالة المذيعة للمحكمة.

حيث وجهت النيابة الكويتية للعيدان عدة اتهامات منها:

المساس بكرامة الآخرين، وإساءة استخدام وسائل الإتصال، وذلك بعد قيام المتهمة بالتنمر والمساس بكرامة الفنان القدير أحمد بدير على صفحتها على موقع الإنستجرام، وعليه قامت معظم المواقع الالكترونية وصفحات السوشيال ميديا بنقل هذه الكلمات التي تمثل تنمرًا ومساسًا بكرامة فنان عربي قدير.

ترجع أحداث الواثعة عندما قامت الاعلامية الكويتية مي العيدان، في شهر نوفمبر 2020 بنشر صورة للفنان أحمد بدير مع ابنته سارة، وعلقت عليها واصفة بدير بـ “لأقرع”.

حيث نشرت الصورة وكتبت عليها: صورة ابنة الفنان أحمد بدير.. والله طلعت بنته مزة، بنت الأقرع.

وهو ما أثار جدلًا واسعًا وحالة من الاستياء الشديد بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي من كافة البلدان العربية، وذلك كونه إساءة لفنان قدير وتنمر مقصود.

ومن جانبها ردت “سارة أحمد بدير” على الإعلامية الكويتية وكتبت:

طيب أنا صحيت من النوم النهارده لقيت مصر كلها بعتالي عن بوست أستاذة مي العيدان الإعلامية، أنا أسمع عن حضرتك طبعًا وأعرف إنك شخص مشاكس يعشق التنمر وخصوصًا التنمر على الفنانين!

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى